اخر الاخبار

تتميز سماعة الرأس الواقعية المختلطة من آبل بواجهة تشبه iOS وتتبع اليد المتقدم وستعمل كشاشة عرض ثانية لنظام التشغيل Mac

 

تتميز سماعة الرأس الواقعية المختلطة من آبل بواجهة تشبه iOS وتتبع اليد المتقدم وستعمل كشاشة عرض ثانية لنظام التشغيل Mac


من المقرر إطلاق سماعة AR / VR التي تعمل عليها آبل منذ سنوات في عام 2023 ، مما يعني أن الشائعات حول الجهاز تنتشر. شاركت بلومبرج اليوم بعض المعلومات حول واجهة سماعة الرأس ، والتطبيقات التي ستتميز بها ، وكيف ستعمل. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


ستحتوي سماعة الواقع المختلط من آبل على واجهة 'شبيهة بنظام iOS' والتي ستتضمن 'العديد من الوظائف' المتوفرة على iPhone و iPad ، مع سماعة الرأس أيضًا قادرة على العمل كشاشة خارجية لجهاز Mac متصل. سيتمكن المستخدمون من رؤية شاشة Mac الخاصة بهم في VR ، والتحكم في جهاز Mac باستخدام لوحة مفاتيح فعلية ولوحة تتبع / ماوس.


استخدام سماعة الرأس 'سيشعر مألوفًا لمستخدمي آبل ،' بواجهة قريبة من مظهر ‌iPhone‌ أو iPad‌. ستكون هناك شاشة رئيسية بها رموز تطبيقات يمكن إعادة ترتيبها ، بالإضافة إلى عناصر واجهة مستخدم قابلة للتخصيص.


سيكون تتبع العين واليد 'نقطة بيع رئيسية' لسماعة الرأس ، حيث تستخدم آبل كاميرات خارجية يمكنها تحليل أيدي وعين المستخدم. وفقًا لـ بلومبرج ، سيتمكن مرتديها من التحكم في سماعة الرأس من خلال النظر إلى عنصر على الشاشة لتحديده ، ثم استخدام الإيماءات لتنشيط العنصر الذي يظهر على الشاشة. على عكس خيارات سماعات الرأس الأخرى ، لن تعتمد آبل على وحدة تحكم فعلية.


ستتمكّن سماعة الرأس ، التي يُرجح تسميتها 'Reality Pro' ، من التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي. سيتراكب الواقع المعزز على الكائنات الافتراضية في العالم الحقيقي ، في حين أن الواقع الافتراضي هو بيئة افتراضية بالكامل تغلق محيط مرتديها. ستعمل وظائف الواقع المعزز من خلال وضع التمرير الذي سيستخدم الكاميرات الخارجية على سماعة الرأس ، وسيتم التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام مقبض تحكم يشبه التاج الرقمي.


سيتم التركيز على مؤتمرات الفيديو ، حيث تضيف آبل إمكانيات دردشة الفيديو القائمة على فيس تايم وغرف الاجتماعات. سيتم عرض الوجه الفعلي للمستخدم والجسم الكامل للمستخدم في الواقع الافتراضي للاجتماعات التفاعلية ، مع توفر الصور الرمزية الواقعية للمحادثات الفردية. سيستخدم فيس تايم مع العديد من المشاركين أيقونات أقل تفصيلاً مثل Memoji.


تعمل آبل على محتوى VR مع شركاء الوسائط مثل ديزني ودولبي ، بالإضافة إلى تحديث برامج وأفلام + Apple TV للعمل مع سماعة الرأس. تهدف آبل إلى تزويد المشاهدين بتجربة النظر إلى شاشة عملاقة في بيئة مثل الصحراء أو الفضاء الخارجي.


ستتضمن التطبيقات سفاري ، والصور ، والبريد ، والرسائل ، و‌+ Apple TV ، و Apple Music ، والبودكاست ، والتقويم ، وسيكون لدى سماعة الرأس متجر تطبيقات مخصص لمحتوى الطرف الثالث. سيتمكن Siri من استخدامه لإدخال النص ، كما هو الحال مع لوحة مفاتيح iPhone‌ أو iPad‌ أو Mac. تعمل آبل على ميزة الكتابة بالهواء ، لكن ليس من المتوقع أن تكون جاهزة للإطلاق.


بالنسبة لأولئك الذين يرتدون نظارات ، ستوفر آبل عدسات مخصصة قادرة على الجلوس داخل العلبة ، وتتوقع آبل من المستخدمين ارتداء AirPods للحصول على تجربة صوتية على قدم المساواة مع التجربة المرئية التي توفرها سماعة الرأس ، على الرغم من أنها ستبني- في مكبرات الصوت.


كما أشيع سابقًا ، ستحتوي سماعة الرأس على حزمة بطارية خارجية لمنع ارتفاع درجة حرارتها على وجه المستخدم بسبب شرائح Mac المتطورة المستخدمة في الجهاز. يبلغ حجم البطارية تقريبًا حجم طرازي iPhone 14 Pro Max مكدسين فوق بعضهما البعض ، وستعمل على تشغيل سماعة الرأس لمدة ساعتين تقريبًا. تسمح البطارية الخارجية للمستخدمين بتبديل بطارية وشحن أخرى لاستخدام الجهاز لفترة زمنية أطول.


تشتمل ميزات سماعات الرأس AR / VR الأخرى التي يشاع عنها على شاشات 4K microOLED ، وأكثر من اثنتي عشرة كاميرا ، وتتبع قزحية العين ، واكتشاف تعبيرات الوجه ، والمزيد ، مع التفاصيل المتوفرة في تقريرنا. من المتوقع أن تكون السماعة في وقت لاحق في عام 2023 ، ربما بمجرد الربيع ، وستباع في مكان ما بحوالي 3000 دولار.


لجذب الأشخاص المهتمين بسماعات الرأس ، ستخصص مواقع متجر Apple منطقة مخصصة حيث يمكن عرضها واختبارها بعد الإطلاق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق