اخر الاخبار

أعلنت Canonical عن أوبونتو برو: خدمة اشتراك لتحسين الأمان والدعم طويل الأجل

 

أعلنت Canonical عن أوبونتو برو: خدمة اشتراك لتحسين الأمان والدعم طويل الأجل


أعلنت شركة Canonical ، الشركة التي تقف وراء نظام التشغيل الشهير مفتوح المصدر أوبونتو ، عن التوافر العام لـ أوبونتو برو ، وهي خدمة اشتراك مصممة لتحسين أمان منشآت أوبونتو. يوفر أوبونتو برو العديد من الميزات والفوائد للمستخدمين ، بما في ذلك الدعم الأطول لإصدارات أوبونتو ذات الدعم طويل المدى (LTS).


تتمثل إحدى المزايا الأساسية لـ أوبونتو برو في أنه يمتد دعم إصدار أوبونتو LTS من 5 إلى 10 سنوات. هذا مفيد بشكل خاص للمستخدمين الذين يعتمدون على التطبيقات القديمة التي قد لا يمكن الوصول إليها في إصدارات أوبونتو الأحدث. على سبيل المثال ، سيتم التخلص التدريجي من أوبونتو 18.04 LTS في غضون بضعة أشهر ، ولكن مع أوبونتو برو ، يمكنك إطالة عمر إصدار أوبونتو هذا حتى عام 2028.


ميزة أخرى لـ أوبونتو برو هي أنه يوفر تحديثات مهمة لـ 23000 حزمة إضافية بالإضافة إلى نظام التشغيل الرئيسي. وهذا يشمل CVEs الحرجة والعالية والمحددة المعتدلة (الثغرات والتعرضات الشائعة) لـ "آلاف التطبيقات وسلاسل الأدوات" ، بالإضافة إلى الامتثال لـ FedRAMP و HIPAA و PCI-DSS. قد يكون المستخدمون على يقين من أن تثبيتات أوبونتو الخاصة بهم آمنة قدر الإمكان لأنهم سيتلقون تحديثات لمجموعة واسعة من البرامج والأدوات المستخدمة بشكل شائع في بيئات المؤسسات.


تم تقديم أوبونتو برو لجميع إصدارات أوبونتو LTS من 16.04 LTS وهو متاح في عدة طبقات. حتى أن هناك نسخة مجانية للاستخدام الشخصي. تبلغ تكلفة عضوية أوبونتو برو العادية 25 دولارًا سنويًا لمحطات العمل و 500 دولار سنويًا للخوادم ، وهي متاحة من خلال Canonical ، وتتضمن إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 30 يومًا. هذا يجعله في متناول العديد من المستخدمين ، من الأفراد إلى الشركات الصغيرة والشركات الكبيرة.


يمكنك استخدام أوبونتو برو على ما يصل إلى 5 أجهزة للاستخدام الشخصي أو التجاري الصغير ، أو 50 إذا كنت عضوًا رسميًا في مجتمع أوبونتو. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Ubuntu One الخاص بك أو إنشاء حساب مجاني للحصول على رمز لربط جهازك. هذا يجعل من السهل على أي شخص استخدام أوبونتو برو والاستفادة من ميزات الأمان والدعم.


مع دعم أطول لإصدارات LTS ، والتحديثات الضرورية لمجموعة واسعة من البرامج والأدوات ، والعديد من مستويات الاشتراك المتاحة ، يعد أوبونتو برو خيارًا ممتازًا لأي شخص يرغب في استخدام أوبونتو في بيئة مؤسسة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق