اخر الاخبار

ابتكرت آبل برامج لمساعدة أي شخص على بناء تطبيقات AR لزيادة مبيعات سماعات الرأس

 

ابتكرت آبل برامج لمساعدة أي شخص على بناء تطبيقات AR لزيادة مبيعات سماعات الرأس


تعمل آبل على أدوات برمجية جديدة تسمح لكل من المطورين والعملاء بإنشاء تطبيقات الواقع المعزز لسماعات الرأس AR / VR التي تشاع على نطاق واسع ، وفقًا لتقرير مدفوع اليوم من The Information'sومن المثير للاهتمام أن التقرير يدعي أن العملاء سيكونون قادرين على إنشاء وإصدار تطبيقات AR لسماعة الرأس عبر Siri ، حتى لو لم يكن لديهم القدرة على البرمجة.


يقول التقرير:

"باستخدام أدوات البرنامج ، تأمل Apple في أن يتمكن حتى الأشخاص الذين لا يعرفون رمز الكمبيوتر من إخبار سماعة الرأس ، عبر المساعد الصوتي Siri ، ببناء تطبيق AR يمكن توفيره بعد ذلك عبر متجر تطبيقات Apple ليتمكن الآخرون من تنزيله. الأداة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيق مع حيوانات افتراضية تتحرك في جميع أنحاء الغرفة أو فوق أو حول كائنات حقيقية دون الحاجة إلى تصميم الحيوان من نقطة الصفر ، وبرمجة الرسوم المتحركة الخاصة به وحساب حركته في مساحة ثلاثية الأبعاد باستخدام العقبات."


يشبه التقرير أداة آبل بـ Minecraft و Roblox ، والتي تتيح لأي شخص إنشاء أدوات وعوالم ثلاثية الأبعاد بسهولة. يقال إن شركة آبل تستخدم التكنولوجيا التي حصلت عليها من شركة Fabric Software في مونتريال في عام 2017 ، وسيتمكن العملاء من توزيع تطبيقات AR التي ينشئونها على App Store جنبًا إلى جنب مع المطورين.


تقدم آبل بالفعل بعض أدوات إنشاء AR مثل Reality Composer على iPhone و iPad والتي يمكن توسيعها إلى سماعات الرأس.


تجدر الإشارة إلى أن التقرير يستشهد بالمصادر التي شاهدت آخر عروض توضيحية للأداة في عام 2021 ، لذلك يستند التقرير إلى معلومات قديمة ومن المحتمل أن تكون خطط آبل قد تغيرت بشكل طفيف على الأقل في الوقت الذي انقضى منذ ذلك الحين.


كما تعمل آبل أيضًا على محتوى AR الخاص بالسماعة ، وفقًا للتقرير:

"يقول الأشخاص المطلعون على إستراتيجية محتوى Apple الخاصة بسماعات الرأس إن المديرين التنفيذيين في Apple يؤكدون على الصحة والعافية بما في ذلك مقترحات لتطبيقات AR التي تساعد في التأمل والتمارين الرياضية. قال الأشخاص الأربعة إن أحد العروض التوضيحية المبكرة للواقع المعزز سمح للمستخدمين بالجلوس داخل حديقة Zen."


من المتوقع أن يتم إصدار سماعة رأس Apple في وقت لاحق من هذا العام وستحتوي على واجهة شبيهة بنظام iOS مع شبكة من التطبيقات ، وتتبع متقدم للعين واليد ، والقدرة على العمل كشاشة خارجية لجهاز Mac. يمكن الكشف عن أدوات البرمجيات الخاصة بسماعة الرأس في مؤتمر مطوري Apple السنوي WWDC في يونيو ، مما يمنح المطورين الوقت لإنشاء تطبيقات AR و VR لسماعة الرأس قبل إطلاقها للعملاء في وقت لاحق من العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق