اخر الاخبار

يؤكد مستند آبل الداخلي أن معيار Wi-Fi 6E سيقتصر على طرازات iPhone 15 Pro

 

يؤكد مستند آبل الداخلي أن معيار Wi-Fi 6E سيقتصر على طرازات iPhone 15 Pro


اقترحت شائعات متعددة أن طرازات iPhone 15 من الجيل التالي ستتبنى معيار Wi-Fi 6E الذي قدمته آبل بالفعل في iPad Pro و MacBook Pro ، والآن يبدو أن هناك وثيقة مسربة تؤكد خطط آبل ، وان دعم معيار Wi-Fi 6E قد يقتصر على طرازات iPhone 15 Pro.


تم الحصول على المستند من الباحث و أبل المسرب Unknownz21 (أورديتور) ، ويحتوي على رسومات تخطيطية لهوائي هوائي ‌iPhone 15‌. يشير D8x إلى طرز ‌iPhone 15 Pro ، وتشير المعلومات إلى أن مواصفات Wi-Fi 6E الأسرع ستقتصر على iPhone 15 Pro و ‌iPhone 15‌ Pro Max.




يؤكد مستند آبل الداخلي أن معيار Wi-Fi 6E سيقتصر على طرازات iPhone 15 Pro




ستستمر طرز ‌iPhone 15‌ القياسية ، المسمى D3y ، في استخدام Wi-Fi 6 بدلاً من Wi-Fi 6E. لمزيد من المرجع ، يشير D7x إلى iPhone 14 Pro و Pro Max ، ويشير D2y إلى iPhone 14 و 14 Plus ، مع الوثيقة التي تحدد تغييرات تصميم الهوائي بين iPhone 14 Pro‌ و iPhone 15 Pro. حصلت MacRumors على وثائق إضافية تشير إلى أن Wi-Fi 6E سيكون ميزة Pro فقط.


اعتبارًا من الآن ، تمت إضافة Wi-Fi 6E بالفعل إلى بعض مجموعة منتجات آبل ، ولكنها تقتصر على أحدث طرازات iPad Pro‌ و Mac mini و MacBook Pro. لم تقيد آبل سابقًا معايير Wi-Fi الجديدة على Pro iPhone ، ولكن طرازات iPhone 15 Pro ستحتوي على العديد من الميزات غير المتوفرة في ‌iPhone 15‌ ، والحد من ذلك منطقي من منظور التكلفة والتوافر.


يسمح Wi-Fi 6E للأجهزة بالاتصال بأجهزة التوجيه والمودم التي تدعم معيار Wi-Fi 6E ، لكنها تقنية أحدث ولم تنتشر بعد. تتوفر أجهزة توجيه Wi-Fi 6E بسهولة ، ولكن نظرًا لبدء تشغيلها خلال السنوات القليلة الماضية فقط ، لم يقم العديد من الأشخاص والشركات بالترقية بعد. تشتمل أجهزة توجيه Wi-Fi 6E على نطاق 6 جيجاهرتز بالإضافة إلى نطاقي 2.4 و 5 جيجاهرتز ، ولاستخدام 6 جيجاهرتز ، يلزم وجود موجه Wi-Fi 6E وجهاز Wi-Fi 6E.


بالمقارنة مع Wi-Fi 6 ، توفر Wi-Fi 6E نطاقًا تردديًا أكبر ، مما يوفر سرعات اتصال أسرع وزمن وصول أقل وقدرة أكبر. يوفر Wi-Fi 6E طيفًا أكبر بمقدار 1.2 جيجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز ، ويمكن أن يدعم تغطية جيجابت منزلية كاملة ، واتصال متعدد جيجابت للأماكن ، ولديه عرض النطاق الترددي لتدفقات البيانات الأعلى مثل تلك المستخدمة في تجارب AR و VR.


نظرًا لأن Wi-Fi 6E يتطلب كلاً من أجهزة التوجيه والأجهزة لدعم المعيار ، فهو نطاق فارغ إلى حد كبير في هذا الوقت مع حركة مرور قليلة ، مما يعني أن طرازات iPhone 15 Pro المزودة بتقنية Wi-Fi 6E ستكون قادرة على الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E التي ليس لديها منافسة كبيرة من حيث حركة المرور من الأجهزة الأخرى.


قام Unknownz21 في الماضي بتسريب معلومات عن أجهزة مثل ‌iPhone 14‌ ، وفي عام 2020 ، كان قادرًا على الحصول على نسخة من iOS 14 قبل إطلاقه ، ومشاركة تفاصيل حول التحديث. أخبر Unknownz21 لموقع MacRumors أن الرسم التخطيطي "ليس سوى قمة جبل الجليد" وأن التسريبات الإضافية في سلسلة ‌iPhone 15‌ ، بما في ذلك الصور الكاملة ، ستأتي قبل موعد انتقال طرازات iPhone 15‌ إلى EVT (اختبار التحقق الهندسي) ) مرحلة مارس.


تؤكد المستندات التي حصل عليها أيضًا أن طرازات iPhone 15 Pro ستتميز بشرائح 3nm A17 أسرع وأزرار مستوى الصوت والطاقة في الحالة الصلبة. ستستمر طرز ‌iPhone 15‌ في استخدام شرائح A16 ، كما أشيع سابقًا ، ولن تحتوي على أزرار الصوت المعاد تصميمها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق