اخر الاخبار

تسمح الغرسة الدماغية الجديدة للمرضى المشلولين بالتحكم في الأجهزة الرقمية بقوة الفكر

 

تسمح الغرسة الدماغية الجديدة للمرضى المشلولين بالتحكم في الأجهزة الرقمية بقوة الفكر


قامت شركة Precision Neuroscience ، وهي شركة شارك في تأسيسها مايكل ماجر وبنجامين رابوبورت ، بتطوير واجهة الطبقة 7 القشرية. إن غرسة الدماغ هذه ، التي يطلق عليها "الطبقة السابعة" لنصفي الكرة المخية البشرية ، تهدف إلى تكملة الطبقات البيولوجية الست للدماغ والسماح للأشخاص المشلولين بإدارة المعدات الرقمية باستخدام النبضات العصبية فقط أو قوة الفكر.


يُعد غرس واجهة الطبقة 7 القشرية أسهل من الأجهزة المماثلة السابقة مثل جهاز النموذج الأولي من Neuralink. الجهاز يشبه قطعة من الشريط ويتكون من أقطاب أرق من شعر الإنسان ، مما يسمح بوضعه على سطح الدماغ دون التسبب في أي تلف في الأنسجة.


للزرع ، يتم إجراء شق رفيع جدًا في الجمجمة يتم فيه إدخال الجهاز ، مثل حرف في فتحة صندوق البريد. وفقًا لمايجر ، تقل سماكة فجوة الشق عن ملليمتر واحد ، مما يلغي الحاجة إلى حلق رأس المريض لإجراء العملية.


يمكن للواجهة القشرية من الطبقة السابعة أن تغير حياة الأفراد الذين يعانون من أمراض تنكسية حادة مثل ALS ، حيث يفقدون القدرة على تنفيذ أي حركة خاضعة للرقابة. يمكنهم التواصل مع أحبائهم مرة أخرى باستخدام هذه التقنية عن طريق تحريك المؤشر والكتابة بأذهانهم. علاوة على ذلك ، يمكن زيادة عدد الأقطاب الكهربائية في المصفوفة ، مما يسمح باستخدام الجهاز للأمراض العصبية في المستقبل. علاوة على ذلك ، إذا قرر المريض أنه لم يعد بحاجة إليه ، فيمكن إزالته ، أو يمكن استبداله بإصدار أحدث في المستقبل إذا لزم الأمر.


استخدمت شركة Precision بالفعل الطبقة السابعة لفك شفرة النبضات العصبية في الحيوانات بشكل فعال ، ويعتزم Mager الحصول على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاختبار هذه التقنية على البشر في الأشهر المقبلة. تعتبر هذه التقنية أقل خطورة على المريض بسبب العمليات الجراحية الأقل صدمة للشركة وبساطة الزرع. ومع ذلك ، نظرًا لأن الجهاز لا يُزرع مباشرة في أنسجة المخ ، فقد تكون شدة نبضات الدماغ المنقولة أقل من تلك التي يتم زرعها في الغرسات الأخرى.


تعد الواجهة القشرية من الطبقة السابعة تطورًا جديدًا محتملاً في علم الأعصاب الدقيق الذي يوفر الأمل للأشخاص الذين يعانون من الشلل والأمراض المزمنة الأخرى. يمكن أن تؤدي القدرة على تشغيل المعدات الرقمية فقط من خلال قوة الفكر إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأشخاص بشكل كبير والسماح لهم بالتواصل والتفاعل مع العالم بطرق كانت تعتبر في السابق مستحيلة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق