اخر الاخبار

تفيد التقارير أن آبل تعمل على أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس ، بما في ذلك MacBook Pro

 

تفيد التقارير أن آبل تعمل على أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس ، بما في ذلك MacBook Pro


يقال أن شركة آبل تعمل الآن على إضافة شاشات تعمل باللمس إلى أجهزة Mac ، وفقًا لتقرير اليوم من بلومبرج مارك جورمان. يدعي التقرير أن جهاز MacBook Pro الجديد المزود بشاشة OLED يمكن أن يكون أول جهاز Mac بشاشة تعمل باللمس في عام 2025.


وقال جورمان إن مهندسي شركة آبل 'يشاركون بنشاط في المشروع' ، مشيرًا إلى أن الشركة 'تفكر بجدية' في إنتاج أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس. سيحتفظ جهاز MacBook Pro الأول بشاشة تعمل باللمس بتصميم كمبيوتر محمول تقليدي مع لوحة تتبع ولوحة مفاتيح ، لكن الشاشة ستحصل على دعم للإدخال باللمس مثل iPhone أو iPad.


من المرجح أن تستخدم أجهزة Mac المزودة بشاشة تعمل باللمس نظام macOS ، حيث لا تعمل آبل بنشاط على الجمع بين iPadOS و macOS ، وفقًا للتقرير. تتوفر تطبيقات iPhone و iPad على أجهزة Mac المزودة بشرائح آبل السيليكونية ، إلا إذا اختار المطور ذلك.


من المرجح أن يتم إصدار الأجهزة في عام 2025 كجزء من تحديث أكبر لجهاز MacBook Pro ، حسبما أفادت بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر. تخطط الشركة أيضًا للتحول من تقنية شاشات الكريستال السائل إلى تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء. يمكن أن يوفر الأخير نسبة تباين أقوى في الصور.


من المحتمل أن يكون محور آبل بسبب العدد المتزايد من المنافسين مثل ديل و لينوفو و مايكروسوفت الذين يبيعون أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس. تحتوي العديد من هذه الطرز على مفصلات بزاوية 360 درجة وتقع عند تقاطع الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بدلاً من كونها صريحة في فئة واحدة.


في حين أن شركة آبل قلقة منذ فترة طويلة من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس قد تتفوق على مبيعات الشركة من iPad ، إلا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة في السنوات الأخيرة قد جلبت المزيد من الأموال ، وفقًا لبلومبرج. لذلك ، من المنطقي أن تقفز آبل أخيرًا إلى اتجاه الشاشة التي تعمل باللمس.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق