اخر الاخبار

سيوفر Android 14 ميزة أمان رائعة تمنعك من تنزيل التطبيقات القديمة على هاتفك

 

سيوفر Android 14 ميزة أمان رائعة تمنعك من تنزيل التطبيقات القديمة على هاتفك


مع مرور كل عام ، تعمل جوجل على تحسين أمان أندرويد لحماية خصوصية المستخدمين وبياناتهم. حسنًا ، يبدو أن Android 14 سيوفر ميزة أمان رائعة تمنعك من تنزيل التطبيقات القديمة على هاتفك. على ما يبدو ، فإن Android 14 سيمنع تثبيت التطبيقات المخصصة لإصدارات أندرويد القديمة.


لسنوات ، كان على مطوري تطبيقات أندرويد التأكد من تحديث تطبيقاتهم لاستخدام أحدث الميزات والتوافق مع إجراءات أمان نظام التشغيل أندرويد. قامت جوجل مؤخرًا بتحديث إرشاداتها للتأكد من أن تطبيقات Play Store المدرجة حديثًا تستهدف Android 12. ومع ذلك ، فإن هذا الإجراء الأمني ​​الذي يتطلب Android 12 كحد أدنى يتم تطبيقه فقط على العناصر الموجودة في متجر Google Play.


يمكن للمطور أن يطلب من مستخدميه بسهولة تحميل إصدار قديم من التطبيق يدويًا. علاوة على ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين قاموا بتثبيتها بالفعل ، سيستمر متجر Play في سرد ​​التطبيقات التي لم يتم تحديثها منذ فترة طويلة.


هذا على وشك التغيير لأنه ، وفقًا للتغييرات الأخيرة في الكود ، ستكون هناك متطلبات أكثر صرامة لواجهة برمجة التطبيقات على Android 14 ، والتي ستحظر تمامًا تثبيت التطبيقات القديمة. سيؤدي هذا التغيير إلى تقييد المستخدمين من تحميل ملفات APK قديمة محددة. علاوة على ذلك ، ستمنع واجهة برمجة التطبيقات الأكثر صرامة المستخدمين من تثبيت نفس التطبيقات من متاجر التطبيقات الخارجية.

 

كما لاحظ 9To5Google ، في البداية ، سيقوم Android 14 بحظر التطبيقات المخصصة لإصدارات Android الأقدم فقط. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، سيرتفع الحد الأدنى إلى Android 6 (مرشملوو) ، والذي سيزيد تدريجيًا بفضل آلية Google. لكن لاحظ أن الأمر متروك لمصنعي الأجهزة لتحديد عتبة التطبيقات القديمة أو ما إذا كان سيتم تمكين الميزة على الإطلاق.


ستساعد هذه الميزة الجديدة جوجل في الحد من انتشار البرامج الضارة بسبب تثبيت التطبيقات القديمة على أندرويد. بينما لا يزال هناك حل بديل لتجاوز هذا الإجراء الأمني ​​باستخدام علامة جديدة وتشغيل قذيفة أوامر ، على الأقل لن تشق البرامج الضارة طريقها إلى جهاز أندرويد لشخص ما عن طريق الخطأ أو عن غير قصد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق