اخر الاخبار

قاضٍ أمريكي يحكم على ساعات أبل بانتهاك براءة اختراع ماسيمو - صانع الأجهزة الطبية

 

قاضٍ أمريكي يحكم على ساعات أبل بانتهاك براءة اختراع ماسيمو - صانع الأجهزة الطبية


انتهكت شركة آبل إحدى براءات اختراع مقياس التأكسج النبضي لشركة ماسيمو للتكنولوجيا الطبية عندما أطلقت طرازات ساعة آبل التي تستخدم مستشعرات ضوئية لقياس كمية الأكسجين في الدم ، حسبما قال قاضٍ في لجنة التجارة الدولية (ITC) يوم الثلاثاء.


ماسيمو ، الذي يصمم أجهزة قياس التأكسج النبضي ، متورط في معركة مستمرة مع شركة آبل حول العديد من القدرات الصحية الموجودة في بعض طرازات ساعة آبل ، وكان ماسيمو يدفع من أجل حظر الطرز في الولايات المتحدة.


أجهزة قياس التأكسج النبضي من الدرجة الطبية هي ما يتخصص فيه ماسيمو ، وقياس التأكسج النبضي هو ميزة أضافتها آبل إلى ساعة آبل مع طراز Series 6. تستخدم الميزة الموجودة في طرازات Series 6 والإصدارات الأحدث من ساعة آبل الضوء لاكتشاف كمية الأكسجين في الدم ، مع الميزة التي تجمع بين إمكانيات مراقبة معدل ضربات القلب وتخطيط القلب.


في يونيو 2021 ، رفع ماسيمو دعوى قضائية تتعلق بانتهاك براءات الاختراع إلى مركز التجارة الدولية مطالبًا إياها بوقف واردات ساعة آبل السلسلة 6 بسبب انتهاكات براءات الاختراع المتعلقة بمراقبة الأكسجين في الدم.


في حكم الثلاثاء ، خلص القاضي إلى عدم انتهاك أربع براءات اختراع أخرى معنية. سينظر مركز التجارة الدولية الآن فيما إذا كان سيتم تنفيذ حظر استيراد على طرازات ساعة آبل التي تتضمن ميزة مراقبة الأكسجين في الدم ، وفقًا لما ذكره صانع الأجهزة الطبية. ومن المتوقع أن يكتمل القرار النهائي بحلول 10 مايو.



قال الرئيس التنفيذي لشركة ماسيمو جو كياني في بيان قدمه إلى MD + DI: 'يسعدنا أن القاضي اعترف بانتهاك آبل لتقنية قياس التأكسج النبضي من ماسيمو واتخذ هذه الخطوة الأولى الحاسمة نحو المساءلة'. 'قرار اليوم يجب أن يساعد في استعادة العدالة في السوق. لقد انتهكت آبل بالمثل تقنيات الشركات الأخرى ، ونعتقد أن حكم اليوم يعرض آبل كشركة تأخذ ابتكارات الشركات الأخرى وتعيد حزمها.'


وقالت شركة آبل في بيان أوردته رويترز: 'نحن نختلف بكل احترام مع قرار اليوم ، ونتطلع إلى مراجعة كاملة من قبل المفوضية'.


في البداية رفع ماسيمو دعوى قضائية ضد شركة آبل في يناير 2020 ، متهمًا الشركة بسرقة الأسرار التجارية واستخدام اختراعات ماسيمو بشكل غير صحيح. في التسجيل المسبق ، ادعى ماسيمو أن شركة آبل سرقت موظفي شركة ماسيمو بشكل غير قانوني واستخدمت تقنية ماسيمو الحاصلة على براءة اختراع عند تطوير المستشعرات المستخدمة في ساعة آبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق