اخر الاخبار

تنقذ ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 رجلًا تقطعت به السبل في ألاسكا

 

تنقذ ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 رجلًا تقطعت به السبل في ألاسكا


مع إطلاق iOS 16.1 ، طرحت آبل خدمة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي ، والتي تم تصميمها للسماح لمالكي iPhone 14 بالاتصال بخدمات الطوارئ باستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالة عدم توفر اتصال خلوي أو اتصال WiFi. تم اختبار هذه الميزة في ألاسكا اليوم ، عندما تقطعت السبل برجل في منطقة ريفية.


في الساعات الأولى من صباح الأول من كانون الأول (ديسمبر) ، تلقى جنود ولاية ألاسكا تنبيهًا بأن رجلاً يسافر بآلة ثلجية من نورفيك إلى كوتزبيو قد تقطعت به السبل. كان الرجل في مكان بارد وبعيد بدون اتصال ، وقام بتنشيط الطوارئ SOS عبر ميزة الأقمار الصناعية على هاتفه ‌iPhone 14‌ لتنبيه السلطات إلى مأزقه.


عمل مركز الاستجابة للطوارئ التابع لشركة آبل مع فرق البحث والإنقاذ المحلية ومنسق البحث والإنقاذ بشمال غرب القطب الشمالي لإرسال باحثين متطوعين مباشرةً إلى إحداثيات GPS التي تم ترحيلها إلى آبل باستخدام وظيفة الطوارئ.


تم انقاذ الرجل بنجاح ولم تقع اصابات. المنطقة التي كان يقع فيها نائية وعلى أطراف حيث يتوفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية. تقول شركة آبل إن الاتصال بالأقمار الصناعية قد لا يعمل في أماكن أعلى من خط عرض 62 درجة ، مثل الأجزاء الشمالية من كندا وألاسكا ، وتقع نورفيك وكوتزيبو بالقرب من خط عرض 69 درجة.


لقد أعجب الجنود الذين ساعدوا في الإنقاذ بدقة واكتمال المعلومات الواردة في الإنذار الأولي ، مع ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي المصممة لطرح عدة أسئلة قبل إرسال تنبيه لتسريع مهام الإنقاذ.


يتوفر القمر الصناعي للطوارئ عبر SOS لجميع مستخدمي iPhone 14‌ ، ويمكن تنشيطه عند حدوث حالة طارئة ولا يتوفر اتصال WiFi أو اتصال خلوي. هذه الميزة مجانية للاستخدام لمدة عامين ، ولم تقدم آبل حتى الآن تفاصيل حول التكلفة التي ستكلفها من الآن فصاعدًا.


يتوفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية في أمريكا الشمالية في الوقت الحالي ، وسيتوسع قريبًا ليشمل فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق