اخر الاخبار

آبل تُعيد تسمية نظام تشغيل سماعات الرأس AR / VR بـ 'xrOS'

 

آبل تُعيد تسمية نظام تشغيل سماعات الرأس AR / VR بـ 'xrOS'


قررت شركة آبل تسمية البرنامج الذي سيعمل على سماعة AR / VR القادمة بـ 'xrOS' ، وهو تحديث من الإصدار الأصلي 'RealityOS أو' rOS 'الذي كانت الشركة تخطط له ، وفقًا لبلومبرج.


يأتي تغيير الاسم في الوقت الذي تبدأ فيه شركة آبل الاستعداد لإطلاق السماعة ، والمتوقع في وقت ما في عام 2023. ستتميز السماعة بنظام التشغيل الخاص بها ، تمامًا مثل Apple TV و Apple Watch ، وسيكون لها جهاز مخصص متجر التطبيقات.


يُقصد بـ 'XR' الوقوف على الواقع الممتد ، والذي يتعلق بالواقع المعزز والواقع الافتراضي. تشير الشائعات إلى أن سماعة الرأس التي تعمل آبل عليها ستكون 'واقعًا مختلطًا' مثل Microsoft HoloLens ، حيث تدعم قدرات الواقع المعزز والواقع الافتراضي. يعزز الواقع المعزز ما يراه المستخدم في العالم الحقيقي ، في حين أن الواقع الافتراضي هو تجربة رقمية بالكامل.


كما أشيع سابقًا ، ستحتوي سماعة الرأس على إصدارات جديدة من التطبيقات الحالية مثل الخرائط والرسائل ، والتي أعيد تصميمها لتجربة AR / VR. تقوم آبل أيضًا بإنشاء مجموعة أدوات لتطوير البرامج بحيث يمكن إنشاء تطبيقات الطرف الثالث لسماعة الرأس.


أشارت آبل داخليًا إلى نظام تشغيل سماعة الرأس باسم 'rOS' أثناء عملية التطوير ، لكن بلومبرج تشير إلى أن xrOS هو اسم أقل عمومية سيسمح للسماعة بالتميز أكثر.


بالإضافة إلى تأكيد تغيير الاسم بمصادر آبل غير المسماة ، اكتشفت بلومبرج أيضًا أن شركة وهمية تدعى Deep Dive LLC تسجل اسم xrOS في العديد من البلدان ، ومن المحتمل أن تكون آبل وراء هذه الإيداعات. غالبًا ما تستخدم آبل الشركات الوهمية لمحاولة التسجيل سرًا للعلامات التجارية للمنتجات القادمة.


لا توجد حتى الآن أي علامة واضحة على موعد طرح سماعة الرأس ، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عنها في النصف الأول من العام ، ربما في WWDC أو حتى قبل ذلك لمنح المطورين الوقت لإنشاء تطبيقات للجهاز.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق