اخر الاخبار

يقول مدير كلمات المرور LassPass أنه تم اختراقه - مرة أخرى

 

يقول مدير كلمات المرور LassPass أنه تم اختراقه - مرة أخرى


قال مدير كلمات المرور LassPass إنه يحقق في حادث أمني بعد أن تعرضت أنظمته للاختراق للمرة الثانية هذا العام.


قال الرئيس التنفيذي لشركة LastPass ، كريم طوبا ، في منشور بالمدونة إن 'طرفًا غير مصرح له' قد تمكن مؤخرًا من الوصول إلى بعض معلومات العملاء المخزنة في خدمة سحابية تابعة لجهة خارجية تتقاسمها LastPass وشركتها الأم GoTo. قال طوبا إن الطرف غير المصرح له استخدم المعلومات المسروقة من أنظمة LastPass في أغسطس ، والتي كشفت عنها الشركة في ذلك الوقت.


لم يتم تسمية الخدمة السحابية للجهات الخارجية ، لكن منشور مدونة في عام 2020 بواسطة خدمات أمازون ويب أشار إلى انتقال الشركة لمليار سجل عميل إلى سحابة أمازون.


لم يذكر طوبا ما هي معلومات العميل المحددة التي تم الحصول عليها ، لكنها قالت إنها تعمل على 'فهم نطاق الحادث وتحديد المعلومات المحددة التي تم الوصول إليها'.


قالت GoTo ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم LogMeIn ، والتي استحوذت على LastPass في عام 2015 ، في بيان غامض مماثل أنها تحقق في الحادث. لم يتضح بعد ما إذا كان عملاء LogMeIn و GoTo قد تأثروا بهذا الانتهاك.


صرح LastPass في أغسطس أن طرفًا غير مصرح له 'حصل على إمكانية الوصول إلى أجزاء من بيئة تطوير LastPass من خلال حساب مطور واحد مخترق وأخذ أجزاء من كود المصدر وبعض المعلومات الفنية الخاصة بـ LastPass'. قال LastPass إن تصميم نظامه وعناصر التحكم فيه 'منع ممثل التهديد من الوصول إلى أي بيانات للعميل أو أقبية كلمات المرور المشفرة.'


أضاف كريم طوبا في منشور المدونة يوم الأربعاء أن 'كلمات مرور العملاء تظل مشفرة بأمان'. و رفضت المتحدثة باسم GoTo إليزابيث باسلر التعليق بخلاف مشاركة مدونة LastPass.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق