اخر الاخبار

قد تبدأ نيورالينك من إيلون ماسك في وضع رقائق في أدمغة الإنسان العام المقبل (فيديو)

 

قد تبدأ نيورالينك من إيلون ماسك في وضع رقائق في أدمغة الإنسان العام المقبل (فيديو)


في حدث يسمى 'Show and Tell' ، أعلن إيلون ماسك أن شركته الناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية ، نيورالينك ، تهدف إلى زرع أحد أجهزتها في دماغ الإنسان في غضون ستة أشهر.


خلال الحدث ، صرح ماسك أن الشركة قدمت الكثير من الأوراق المطلوبة للتجارب السريرية البشرية إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، التي تنظم سوق الأجهزة الطبية في الولايات المتحدة.


وأكد المسك أن الشركة ستمضي بحذر. ووعد بأنه عند زرع الرقاقة في الحيوانات في تجارب سابقة ، تم اتخاذ جميع الاحتياطات ذات الصلة.


هدف نيورالينك هو تطوير جهاز يمكن زراعته في الدماغ واستخدامه للتحكم في الكمبيوتر أو الهاتف من خلال نشاط الدماغ. اختبرت نيورالينك رقائقها على القرود في عام 2019 ، والخنازير في عام 2020 ، وقدمت العام الماضي مقطع فيديو لقرد يلعب لعبة بونج بسيطة بمساعدة شريحة مزروعة.


يتم زرع جهاز نيورالينك باستخدام جراح آلي اخترعته الشركة ، والذي تمكن من إجراء جميع الاتصالات بشكل آمن في حوالي 20 دقيقة ، وفقًا لماسك. في الداخل ، ستترجم وحدة فك التشفير المدربة على الذكاء الاصطناعي النشاط الدماغي إلى حركة مؤشر أو ضغطة مفتاح.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


شاهد الفيديو 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق