اخر الاخبار

لن يعمل واتساب قريبًا على ما يقرب من 50 طرازًا للهواتف الذكية ، وإليك القائمة

 

لن يعمل واتساب قريبًا على ما يقرب من 50 طرازًا للهواتف الذكية ، وإليك القائمة


يتخلص واتساب بشكل دوري من الهواتف الذكية القديمة ، لذا فليس من المستغرب أن حوالي 50 جهازًا لن تتمكن هذا العام من تشغيل تطبيق المراسلة. هذه هي المرة الثانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية التي يتخلص فيها واتساب تدريجيًا من الدعم لجزء كبير من أجهزة Android و iOS.


آخر مرة حدثت في أكتوبر عندما كشفت واتساب أنها لن تدعم iPhone SE و iPhone 6S و iPhone 6S Plus بالإضافة إلى ما لا يقل عن 40 جهاز أندرويد من سامسونج و هواوي و إل جي و سوني و ZTE و HTC و لينوفو و Alcatel .


أكدت واتساب هذه المرة أنها لن تدعم ما يقرب من 50 هاتفًا ، بما في ذلك Apple iPhone 5 و iPhone 5c. باقي الهواتف في القائمة من صنع سامسونج و هواوي و إل جي و سوني و لينوفو و ZTE.


السبب وراء عدم دعم هذه الهواتف بعد الآن هو أنها لم يتم تحديثها منذ وقت طويل جدًا. يبدو أن واتساب قد رفع متطلبات تطبيقه ، لذا فإن الهواتف التي لا تعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 لوليبوب أو iOS 12 على الأقل.


في الوقت الحالي ، لا تزال الأسئلة الشائعة في واتساب تشير إلى أنها تدعم هواتف Android التي تعمل بنظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث. ومع ذلك ، فإن العديد من الهواتف (إن لم يكن كلها) التي ستفقد دعم واتساب في نهاية العام تعمل بنظام أندرويد 4.1 جيلي بين ، لذلك نحن في حيرة من أمرنا فيما يتعلق بدقة المعلومات.


تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة GizChina ، تتضمن القائمة في الغالب الهواتف الذكية ذات مستوى الدخول والمتوسط. إذا كنت تستخدم أحد هذه الأجهزة ، فربما تريد الترقية إلى هاتف أحدث لمواصلة استخدام واتساب وتلقي التحديثات الجديدة.


Apple

* هاتف iPhone 5

* هاتف iPhone 5c


Archos

* هاتف Archos 53 Platinum


ZTE

* هاتف ZTE Grand S Flex

* هاتف ZTE Grand X Quad V987

* هاتف ZTE Memo V956


HTC

* هاتف HTC Desire 500


Huawei

* هاتف Huawei Ascend D

* هاتف Huawei Ascend D1

* هاتف Huawei Ascend D2

* هاتف Huawei Ascend G740

* هاتف Huawei Ascend Mate

* هاتف Huawei Ascend P1

* هاتف Huawei Ascend D quad XL


Lenovo

* هاتف Lenovo A820


LG

* هاتف LG Enact

* هاتف LG Lucid 2

* هاتف LG Optimus 4X HD

* هاتف LG Optimus F3

* هاتف LG Optimus F3Q

* هاتف LG Optimus F5

* هاتف LG Optimus F6

* هاتف LG Optimus F7

* هاتف LG Optimus L2 II

* هاتف LG Optimus L3 II

* هاتف LG Optimus L3 II Dual

* هاتف LG Optimus L4 II

* هاتف LG Optimus L4 II Dual

* هاتف LG Optimus L5

* هاتف LG Optimus L5 Dual

* هاتف LG Optimus L5 II

* هاتف LG Optimus L7

* هاتف LG Optimus L7 II

* هاتف LG Optimus L7 II Dual

* هاتف LG Optimus Nitro HD


Samsung

* هاتف Samsung Galaxy Ace 2

* هاتف Samsung Galaxy Core

* هاتف Samsung Galaxy S2

* هاتف Samsung Galaxy S3 mini

* هاتف Samsung Galaxy Trend II

* هاتف Samsung Galaxy Trend Lite

* هاتف Samsung Galaxy Xcover 2


Sony

* هاتف Sony Xperia Arc S

* هاتف Sony Xperia miro

* هاتف Sony Xperia Neo L


Wiko

* هاتف Wiko Cink Five

* هاتف Wiko Darknight ZT



هذه هي في الأساس هواتف ذكية للمبتدئين أو متوسطة المدى ، أو بشكل خاص الهواتف الذكية القديمة ، مثل Samsung Galaxy S2 ، الذي تم إصداره في عام 2011 ، أو iPhone 5 ، الذي تم الإعلان عنه في عام 2012.


لقد تم بالفعل إيقاف الغالبية العظمى من هذه الهواتف ، لذلك من المنطقي أن يقوم واتساب بإعادة توجيه موارده إلى حيث تشتد الحاجة إليها. من المفترض ألا تتمكن الهواتف المذكورة أعلاه من تشغيل واتساب اعتبارًا من 31 ديسمبر نظريًا. بالطبع ، هناك حلول تسمح لمستخدمي واتساب الذين لديهم أجهزة غير مدعومة بالاستمرار في تشغيل التطبيق ، ولكن هذا يؤخر فقط ما لا مفر منه.


وفقًا لـ واتساب ، كلما اختارت ما يجب إيقاف الدعم ، تنظر الشركة في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال يستخدمها أقل عدد من الأشخاص. هذا يعني أنه حتى إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقدم من أندرويد ، فقد يظل مدعومًا إذا قرر واتساب أنه لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الهاتف بعينه.


ومع ذلك ، مع استمرار آبل و جوجل في دفع تحديثات iOS و Android الجديدة ، ستقوم واتساب بدورها والتخلص التدريجي من الأجهزة القديمة التي تشغل التطبيق. إنها مجرد طريقة أخرى لإقناع المستخدمين بالترقية إلى أجهزة أحدث إذا كانوا يريدون الاستمرار في تلقي نفس المستوى من الدعم الذي يحصل عليه جميع مستخدمي واتساب الآخرين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق