اخر الاخبار

قد يقدم Chrome خيارًا لحظر تنزيلات HTTP غير الآمنة

 

قد يقدم Chrome خيارًا لحظر تنزيلات HTTP غير الآمنة


ليس سراً أن جوجل تدفع كل شيء نحو معيار HTTPS منذ سنوات لأسباب أمنية وجيهة. حسنًا ، يأتي التغيير الأخير في شكل خيار لحظر تنزيلات HTTP غير الآمنة ، والتي تم رصدها في تطبيق متصفح Chrome.


أصبح HTTPS بالتأكيد معيارًا منذ بعض الوقت ، لكن HTTP لا يزال موجودًا إلى حد كبير. يتقدم تشفير HTTPS بأميال عما يقدمه HTTP ، وقد أصبح معيارًا لسبب ما.


تشجع جوجل استخدام HTTPS لفترة طويلة. يصنف Chrome مواقع HTTP الأقدم على أنها 'غير آمنة' ، وقد كان الأمر كذلك لفترة من الوقت. كما أنه يحظر مواقع الويب الآمنة من استخدام نماذج الويب غير الآمنة أو تقديم تنزيلات غير آمنة. بمعنى آخر ، يمنع 'المحتوى المختلط' لأنه يعتقد أنه غير آمن.


الآن ، تم رصد تغيير رمز جديد. يقترح أن جوجل تريد توسيع مفتاح التبديل لحماية مستخدمي Chrome من تنزيلات HTTP التي يحتمل أن تكون غير آمنة. وغني عن القول ، أن هذا يتجاوز حماية تنزيل 'المحتوى المختلط'.


كيف سيعمل هذا بالضبط؟ حسنًا ، على سبيل المثال ، إذا نقرت على رابط تنزيل HTTPS ، وتمت إعادة توجيهك إلى خادم HTTP يحتمل أن يكون غير آمن متبوعًا باتصال HTTPS نهائي ، فسيحظره Chrome ويضع علامة على أنه غير آمن.


الأمر نفسه ينطبق على تصفح مواقع الويب الموجودة فقط في HTTP ، بما في ذلك تنزيلاتها بالطبع. لا تقلق ، على الرغم من ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع 'المحتوى المختلط' ، ستتمكن من تجاوز هذا الحظر ، إذا كنت تثق بالمصدر.


ستصل هذه الميزة أولاً في شكل علامة Chrome ، مثل العديد من الميزات المماثلة الأخرى التي تكون قيد التطوير . بعد ذلك ، من المتوقع أن يصبح معيارًا في Google Chrome. من المتوقع أن تبدأ الاختبارات على نطاق أوسع في آذار (مارس) 2023. ومن المتوقع الإصدار النهائي في وقت لاحق في عام 2023 ، إذا كنت تتساءل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق