اخر الاخبار

تيم كوك يشيد بشراكة آبل الدائمة مع سوني لتطوير '' مستشعرات الكاميرا الرائدة في العالم '' لأجهزة iPhone

 

تيم كوك يشيد بشراكة آبل الدائمة مع سوني لتطوير '' مستشعرات الكاميرا الرائدة في العالم '' لأجهزة iPhone


أشاد تيم كوك علنًا بشراكة سوني طويلة الأمد مع آبل في إنشاء مستشعرات كاميرا متطورة لنماذج iPhone المتتالية لأكثر من عقد من الزمان. في تغريدة نُشرت خلال زيارته إلى منشأة تطوير الكاميرات التابعة لشركة سوني في كوماموتو باليابان ، أقر كوك بشراكة الشركة الناجحة مع آبل لإنشاء 'مستشعرات الكاميرا الرائدة عالميًا لـ ‌iPhone‌' ، وشكر فريق العمل في المنشأة على عرضه حوله.


لا تكشف آبل عادةً عن صانعي مكونات الأجهزة التي تستخدمها في أجهزة iPhone ، ولكن استخدامها لأجهزة كاميرا سوني معروف منذ فترة طويلة من قبل المتابعين المقربين لسلسلة التوريد الخاصة بالشركة.


يقال إن شركة آبل استخدمت مستشعر كاميرا سوني لجهاز iPhone 6 ، وقد حددت عمليات تفكيك الأجهزة اللاحقة من قبل أمثال iFixit المكونات المصنوعة من سوني في طرازات iPhone‌ المتتالية.


تشير تغريدة كوك إلى أن شراكة آبل مع سوني لا تزال قوية ، وتشير الشائعات بهذا المعنى بالفعل إلى مساهمات الشركة اليابانية في منتجات آبل المستقبلية. على سبيل المثال ، وفقًا لتقرير صدر في شهر نوفمبر من Nikkei ، سيتم تجهيز طرازات iPhone 15 للعام المقبل بأحدث مستشعرات الصور من سوني.


مقارنة بالمستشعرات القياسية ، يضاعف مستشعر الصور من سوني إشارة التشبع في كل بكسل ، مما يسمح له بالتقاط المزيد من الضوء لتقليل التعرض الناقص والتعرض المفرط. قال Nikkei أنه قادر على تصوير وجه الشخص بشكل أفضل حتى مع الإضاءة الخلفية القوية.


تعمل شركة آبل على عدسة بيريسكوب المقربة التي ستعمل على تحسين إمكانيات التكبير البصري لـ iPhone 15 Pro ، مما يسمح بتقريب بصري يصل إلى 10x لمطابقة بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الموجودة في السوق. من المحتمل أن يتم استخدام تقنية مستشعر الصور من سوني للكاميرا الواسعة التي تعتبرها آبل الكاميرا 'الرئيسية' الخاصة بـ iPhone حيث تستخدم آبل عادةً تقنية مختلفة لكل عدسة.


في العام المقبل أيضًا ، من المتوقع أن تزود سوني آبل بشاشة OLED على السيليكون (OLEDoS) - المعروفة أيضًا باسم micro-OLED - لشاشة الجيل الأول من سماعات الواقع المختلط للشركة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق