اخر الاخبار

توسع آبل خدمة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي إلى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا

 

توسع آبل خدمة SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي إلى المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا


أعلنت شركة آبل اليوم عن توسيع خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي و Find My عبر الأقمار الصناعية لتشمل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأيرلندا. يمكن لمستخدمي iPhone 14 الآن الاتصال بخدمات الطوارئ عندما لا تتوفر تغطية خلوية وشبكة Wi-Fi ، وسيتم توجيه المكالمات من ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي إلى مرافق خدمات الطوارئ المحلية.


تتوفر ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية من آبل لجميع مستخدمي ‌iPhone 14‌ الذين يعملون بنظام iOS 16.1 في البلدان المدعومة وهو مجاني للاستخدام لمدة عامين. إنه مصمم للسماح لمستخدمي iPhone بإجراء مكالمات طوارئ باستخدام اتصال القمر الصناعي في الهواء الطلق عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو اتصال WiFi.


تقول آبل إنه مع إصدار iOS 16.2 ، المتوقع في وقت لاحق اليوم ، سيتم تلقائيًا توجيه المستخدمين الذين يتصلون برقم خدمة طوارئ محلي إلى 112 ، رقم هاتف الطوارئ الأوروبي ، إذا لم تتم المكالمة بسبب شبكة خلوية أو شبكة Wi-Fi الاتصال غير متاح ، مما يمكنهم من استخدام طوارئ SOS عبر القمر الصناعي حتى لو لم يتصلوا بالرقم 112.

 

قال غاري ماتشادو ، الرئيس التنفيذي لجمعية أرقام الطوارئ الأوروبية: 'إن خدمة SOS في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية تجعل الاتصال في حالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية أكثر سهولة ، وهو أمر مثير للغاية'. تغطية متنقلة وتحتاج إلى مساعدة عاجلة. نحن على ثقة من أن هذا سينقذ العديد من الأرواح وسيقدم مساعدة كبيرة لخدمات الطوارئ التي تتعامل مع عمليات الإنقاذ المعقدة للغاية في كثير من الأحيان '.


قال جون أنتوني ، الاتحاد البريطاني لاتصالات السلامة العامة رئيس المسؤولين. 'ستعني هذه الميزة أنه يمكن تنبيه خدمات الطوارئ عندما لم يكن ذلك ممكنًا في السابق ، ثم يصبح بإمكانهم أداء وظائفهم بشكل أفضل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المعلومات الأولية التي يمكن مشاركتها مع المرسلين ، مثل الموقع والتفاصيل الأساسية حول الطوارئ. في نهاية المطاف ، سيساعد هذا في إنقاذ الأرواح '.


تم إطلاق SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي في الولايات المتحدة وكندا الشهر الماضي ، وفي ذلك الوقت ، قالت شركة آبل إنها ستتوسع إلى فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في ديسمبر. ووفقًا لشركة آبل ، فإن الدعم لمزيد من البلدان سيتبع العام المقبل.


يمكن أيضًا استخدام اتصال الأقمار الصناعية لتحديث موقع 'اعثر على موقعي' بدون اتصال WiFi أو اتصال خلوي من خلال تطبيق 'Find My'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق