اخر الاخبار

يشاع أن iPhone 15 لا يزال يتميز بمودم كوالكوم 5G مع استمرار آبل في العمل على شريحة مخصصة

 

يشاع أن iPhone 15 لا يزال يتميز بمودم كوالكوم 5G مع استمرار آبل في العمل على شريحة مخصصة


ستستمر سلسلة iPhone 15 في تقديم أجهزة بمودم كوالكوم 5G ، وفقًا لتقرير صادر عن DigiTimes اليوم ، مع استمرار شركة آبل في العمل على تطوير شريحة مخصصة. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


تعمل آبل حاليًا على تطوير مودم 5G داخليًا يهدف إلى استبدال شرائح كوالكوم Snapdragon 5G خلال السنوات القادمة. يقول التقرير اليوم أن TSMC ستكون المورد الرئيسي لشريحة كوالكوم 5G للاستخدام في سلسلة ‌iPhone 15‌ ، باستخدام عملية 5 نانومتر و 4 نانومتر.


تتضمن سلسلة iPhone 14 مودم Snapdragon X65 ، الذي يساعد على تحسين سرعات 5G وعمر البطارية. يشاع أن ‌iPhone 15‌ يشتمل على شريحة X70 الأكثر تقدمًا ، والتي تتميز بقدرات ذكاء اصطناعي للحصول على سرعات متوسطة أسرع وتغطية محسنة وجودة إشارة أفضل وزمن وصول أقل وكفاءة طاقة محسنة بنسبة تصل إلى 60٪.


أشارت التقارير في البداية إلى أن شركة آبل سوف تقوم بالتبديل إلى أجهزة مودم 5G الداخلية في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2023 ، لكن تقارير المتابعة أشارت إلى أن Apple قد 'فشلت' في تطوير الشريحة وستستمر في استخدام أجهزة مودم كوالكوم في المستقبل المنظور.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق