اخر الاخبار

تعمل OnePlus و OPPO على تحسين التكاليف من خلال العمل معًا

 

تعمل OnePlus و OPPO على تحسين التكاليف من خلال العمل معًا


على مدار العامين الماضيين ، تعرضت سامسونج لانتقادات بسبب توفير التكاليف وعدم إدخال تحسينات كافية على الأجهزة على أساس سنوي لهواتفها الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى. ومع ذلك ، يبدو أنه حتى العلامات التجارية الصينية المنافسة لها تتجه نحو استراتيجية تحسين التكلفة للمستقبل.


أقامت OnePlus حدثًا يوم السبت في الصين للاحتفال بالذكرى التاسعة لتأسيسها. خلال الحدث ، أصدرت شركة الهواتف الذكية الصينية بعض الإعلانات المهمة ، بما في ذلك 'شراكتها الاستراتيجية' مع OPPO ، التي تعد الشركة جزءًا منها بالفعل. لذلك ، نحن غير متأكدين من كيفية اختلاف ذلك حيث من المعروف على نطاق واسع أن OnePlus هي العلامة التجارية الفرعية لـ OPPO وتستخدم موارد وتقنيات ومرافق التصنيع الخاصة بشركتها الأم.


كما أعلنت الشركة عن خططها واستراتيجياتها المستقبلية. على مدى السنوات الثلاث المقبلة ، ستستثمر OPPO حوالي 10 مليارات يوان صيني (حوالي 1.43 مليار دولار) في OnePlus. إنه ليس مبلغًا كبيرًا عند التفكير في استثمارات صناعة الهواتف الذكية. كجزء من استراتيجية العلامة التجارية المزدوجة للشركات ، سيركز OnePlus على الهواتف المتطورة والرائدة ، بينما تركز OPPO على الهواتف متوسطة المدى وذات الأسعار المعقولة.


كما أعلنت OnePlus أن هواتفها المتطورة سيكون لها هامش ربح صافٍ صفري لتقديم أفضل الميزات وأعلى جودة في شريحة السعر. ومع ذلك ، قد لا تنجح هذه الاستراتيجية على المدى الطويل ، خاصةً ضد شركات مثل آبل و سامسونج ، التي تتمتع بحضور هائل عالميًا وميزانيات تسويقية كبيرة.


في الصين ، تعود OnePlus إلى اللوحة وشعارها الأصلي المتمثل في بيع الهواتف فقط من خلال المتاجر عبر الإنترنت. هذا سيعطي الشركة تحسين التكلفة بشكل أفضل. علاوة على ذلك ، يمكن للمستخدمين الحصول على هواتف OnePlus الخاصة بهم في مراكز خدمة OPPO. أعاد OnePlus أيضًا إطلاق تطبيق OnePlus Community الذي يركز على مناقشات المستخدم التي ستلهم المنتجات والميزات المستقبلية.



مع وجود هامش ربح صافٍ صفري في القطاع المتطور ، يمكن لـ OnePlus إطلاق هواتف ذكية ذات مواصفات عالية للغاية ، خاصةً بالمقارنة مع سامسونج. ومع ذلك ، انتقلت الشركة الكورية الجنوبية إلى إستراتيجية تدور حول تقديم تجربة مستخدم متسقة ، وبرامج غنية بالميزات ، ونظام بيئي سلس للخدمات والمنتجات ، وتحديثات البرامج السريعة. هذا هو المكان الذي قد يفشل فيه OnePlus و OPPO في منافسة سامسونج.


علاوة على ذلك ، تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن شركة سامسونج قررت التوقف عن خفض التكاليف في أعمالها الخاصة بالهواتف الذكية. يقال إن الشركة ستركز على تقديم ميزات وأجهزة عالية الجودة اعتبارًا من العام المقبل ، ويمكن أن تبدأ الأجهزة القائمة على استراتيجيتها الجديدة في الظهور في وقت ما في عام 2024.


في حين أن إستراتيجية OPPO و OnePlus الجديدة قد لا تؤثر على سامسونج في الأسواق الناضجة مثل أوروبا وأمريكا الشمالية ، فقد تواجه الشركة الكورية الجنوبية بعض الصعوبات في أسواق مثل الصين والهند في الفضاء القاتل الرائد. لذلك ، تحتاج سامسونج إلى مراقبة OnePlus لتكون في الجانب الآمن.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق