اخر الاخبار

تفكر مايكروسوفت في إنشاء تطبيق متعدد الإمكانات للبحث والتسوق والمراسلة والمزيد

 

تفكر مايكروسوفت في إنشاء تطبيق متعدد الإمكانات للبحث والتسوق والمراسلة والمزيد


نظرت مايكروسوفت مؤخرًا في إنشاء 'تطبيق فائق' يمكن أن يجمع بين التسوق والمراسلة وبحث الويب وموجز الأخبار والخدمات الأخرى في تطبيق هاتف ذكي شامل ، في خطوة طموحة من قبل عملاق البرمجيات للتوسع بشكل أكبر في خدمات المستهلك ، وفقًا لأشخاص لديهم معرفة مباشرة بالمناقشات. أراد المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت أن يعزز التطبيق أعمال الشركة الإعلانية التي تقدر بمليارات الدولارات وبحث بنج ، بالإضافة إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى Teams messaging وخدمات الجوال الأخرى.


على عكس آبل و جوجل ، لا تدير مايكروسوفت متجر تطبيقات جوال لمستخدمي الهواتف الذكية. من خلال إنشاء تطبيق الكل في واحد الذي لا يحتاج الناس إلى مغادرته للوصول إلى عروضها الأخرى ، كانت مايكروسوفت تأمل في محاكاة إستراتيجية الجوال التي نجحت مع Tencent. قال الأشخاص إن تطبيق WeChat التابع للشركة الصينية ، والذي يجمع بين المراسلة والتسوق والألعاب عبر الإنترنت والأخبار ومجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك طلب البقالة ، هو مصدر إلهام لكبار المسؤولين التنفيذيين في مايكروسوفت.


وفقًا لتقرير صادر عن The Information اليوم ، كانت مايكروسوفت في المراحل الأولى من بناء 'تطبيق خارق' بتوجيه من الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا. وبحسب ما ورد أصدر ناديلا تعليماته للفرق في مايكروسوفت لدمج بنج ، محرك بحث الشركة بشكل أفضل ، في الخدمات والتطبيقات الأخرى ، مثل Microsoft Teams و Outlook ، كأساس لـ 'التطبيق الفائق'.


في حين أنه ليس من الواضح ما إذا كانت مايكروسوفت ستطلق مثل هذا التطبيق في النهاية ، قال الأشخاص المطلعون على المناقشات إن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا قد وضع الأساس من خلال دفع محرك بحث Bing للعمل بشكل أفضل مع منتجات مايكروسوفت المحمولة الأخرى. على سبيل المثال ، قام بتوجيه بنج للتكامل مع تطبيقات Microsoft Teams للمراسلة والبريد الإلكتروني في Outlook ، مما يسهل على العملاء مشاركة نتائج البحث في الرسائل.


مايكروسوفت ليست شركة موجهة نحو المستهلك بالكامل ، حيث يأتي معظم أعمالها من بيع البرامج ومبيعات الشركات. أبلغت مايكروسوفت عن طموحاتها في أن تصبح أكثر صداقة مع المستهلك ، حيث تقدم خدمات مباشرة للعملاء ، مثل 'التطبيق الفائق'. فشلت مايكروسوفت في الحصول على تطبيقات كبيرة ومنصات وسائط اجتماعية مثل تيك توك و بينتيريست في الماضي ، والتي كان من الممكن أن تكون جزءًا من خطط الشركة الأكبر.


يلقي تقرير اليوم أيضًا بعض الضوء الجديد المثير للاهتمام على محاولات مايكروسوفت الفاشلة في الماضي للمزايدة على Google لتصبح محرك البحث الافتراضي على iPhone. تدفع جوجل المليارات لـ آبل كل عام للبقاء على الوضع الافتراضي على iPhone‌ ، وبينما يمكن للمستخدمين تغييره ، فإن الإعداد الافتراضي يضع محرك البحث بنج من مايكروسوفت في وضع غير مؤات. وفقًا لـ The Information ، أجرت مايكروسوفت محادثات رفيعة المستوى مع آبل لمحاولة المزايدة على جوجل كمحرك البحث الافتراضي ولكنها فشلت في كل مرة.


يشير التقرير إلى أن مايكروسوفت في عام 2012 قامت بحملة علاقات عامة لإظهار كيف كان محرك البحث بنج أكثر قابلية للاستخدام للأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية مقارنة بـ Google. لم تكن حيلة العلاقات العامة 'كافية لكسب موافقة شركة آبل'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق