اخر الاخبار

آبل تعيد تصميم السيارة ذاتية القيادة وتأخر ظهورها لأول مرة حتى عام 2026

 

آبل تعيد تصميم السيارة ذاتية القيادة وتأخر ظهورها لأول مرة حتى عام 2026


تهدف شركة آبل إلى إطلاق سيارة موجهة نحو المستهلك تحمل علامة Apple التجارية بحلول عام 2026 ، وهدفها هو الوصول إلى نقطة سعر أقل من 100000 دولار لجعل السيارة جذابة لمجموعة أكبر من العملاء ، وفقًا لتقارير بلومبرج.


خططت شركة آبل في البداية لتصميم سيارة قد تبدو مشابهة لـ مركبة أسلوب الحياة من كانو ، حيث يمكن للركاب مواجهة بعضهم البعض في سيارة على طراز ليموزين بدون عجلة قيادة أو دواسات ، ولكن تم تقليص المشروع. سيكون للمركبة الآن تصميم أكثر تقليدية مع مقعد السائق ، وعجلة القيادة ، والدواسات ، ولن تكون القيادة الذاتية الكاملة متاحة ، لكن السيارة ستكون قادرة على استخدام وضع القيادة الذاتية على الطرق السريعة.


من المحتمل أن يكون المنافس الرئيسي لشركة آبل هو تسلا ، وهي علامة تجارية تتميز بمركبات كهربائية مع بعض وظائف القيادة الذاتية. تبدأ أسعار سيارات تسلا من حوالي 47000 دولار ، ولكن يمكن أن تصل إلى أكثر من 100000 دولار. إذا تم تسعير سيارة آبل الأساسية بسعر 100000 دولار أو حوالي 100000 دولار ، فستتنافس مع طراز تسلا الأعلى من طراز S.


كانت الخطة الأصلية هي تسعير سيارة آبل بأكثر من 120 ألف دولار ، لكن آبل تخطط الآن للحصول على نقطة سعر أقل ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى وظائف القيادة المستقلة الأكثر تقييدًا التي سيتم عرضها في الإصدار الأول من السيارة. لم تنته شركة آبل من وضع اللمسات الأخيرة على تصميم سيارتها ، لكنها تخطط لوضع تصميم بحلول عام 2023 وقائمة ميزات جاهزة للعمل بحلول عام 2024. وسيبدأ الاختبار في عام 2025 قبل الإطلاق المخطط له في عام 2026.


تواصل آبل البحث عن شريك لتصنيع سيارتها ، وقد أجرت حتى الآن مفاوضات جادة فقط مع فولكس فاجن ، لكن تلك المحادثات كانت منذ سنوات عديدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق