اخر الاخبار

إليك خارطة طريق جوجل الكاملة من 2023 إلى 2025 لهواتف Pixel

 

إليك خارطة طريق جوجل الكاملة من 2023 إلى 2025 لهواتف Pixel


تم تسريب التفاصيل حول جميع هواتف Pixel الذكية القادمة من جوجل ، وذلك بفضل تقرير جديد من Android Authority. تم الكشف عن استراتيجية إطلاق الهواتف الذكية للشركة للأعوام 2023 و 2024 و 2025. وفقًا للنشر ، قد تطلق جوجل ما يصل إلى خمسة عشر هاتفًا ذكيًا خلال السنوات الثلاث المقبلة.


ومن المثير للاهتمام ، أن جوجل تخطط لإطلاق أجهزة قابلة للطي أيضًا ، بما في ذلك صدفي قابل للطي وهاتف قابل للطي جنبًا إلى جنب ، والذي سيتعارض مباشرة مع سلسلة Galaxy Z Flip وسلسلة Galaxy Z Fold. هذا يعني أن سامسونج لن تضطر فقط إلى التنافس مع جوجل على واجهة الهاتف الذكي غير القابلة للطي ولكن أيضًا في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي في السنوات القادمة.


تخطط جوجل لإطلاق هاتفين ذكيين في أبريل / مايو 2023. أحدهما سيكون Pixel 7A ، والذي يحمل الاسم الرمزي 'Lynx'. هذا الهاتف ، كما قد تكون خمنت ، سيكون بديلاً ميسور التكلفة لهاتف Pixel 7. وفقًا لذلك. وفقًا للتقرير ، سيكون لهاتف Pixel 7A نفس سعر هاتف Pixel 6A بـ 449 دولارًا.


الجهاز الثاني سيكون Pixel Fold ، وهو هاتف ذكي قابل للطي جنبًا إلى جنب مشابه لـ Galaxy Z Fold 4. هذا الجهاز يحمل الاسم الرمزي 'Felix' ، ووفقًا للتقرير ، سيبلغ سعره 1799 دولارًا ، وهو ما سيضعه في منافسة مباشرة مع تشكيلة Galaxy Z Fold. لسوء الحظ ، التفاصيل حول مواصفاته نادرة في الوقت الحالي.


في خريف عام 2023 ، تخطط جوجل لإطلاق سلسلة Pixel 8. على غرار سلسلة Pixels لهذا العام ، سيكون لدى Pixel 8 جهازان ، Pixel 8 ، الذي يحمل الاسم الرمزي 'Shiba' ، و Pixel 8 Pro ، الذي يحمل الاسم الرمزي 'Husky'.


في حين أن Pixel 8 Pro سيكون له نفس حجم الشاشة وأبعادها مثل Pixel 7 Pro ، يقال إن جوجلe ستقلص حجم الشاشة وعامل الشكل العام لـ Pixel 8 ، مما يعني أنه يمكن أن يتعارض مباشرة مع Galaxy S23. يقال إن كلا الهاتفين من سلسلة Pixel 8 يشتملان على مجموعة شرائح تحمل الاسم الرمزي 'Puma' ، ويمكنك أن تتوقع من جوجل تسويق مجموعة الشرائح هذه باسم Tensor G3.


في النصف الأول من عام 2024 ، يمكننا أن نرى إطلاق هاتف Pixel 8A ، والذي يحمل الاسم الرمزي 'Akita'. ومع ذلك ، قد تطلق جوجل هذا الهاتف الذكي فقط إذا حققت نجاحًا جيدًا مع Pixel 7A. عدا ذلك ، قد تلغي الشركة خطة إطلاق الجهاز.


على ما يبدو ، تفكر جوجل أيضًا في إطلاق هواتف سلسلة Pixel A الذكية مرة كل عامين بدلاً من إطلاق واحدة كل عام. إذا أطلقت العلامة التجارية هاتف Pixel 8A ، فسيكون سعره 499 دولارًا ، وهو ما سيكون أكثر تكلفة بمقدار 50 دولارًا عن سابقتها.


يقال إن سلسلة Pixel 9 ستصل في خريف عام 2024 ، ومن المثير للاهتمام أنها ستحتوي على ثلاثة هواتف ، وستبدو هذه المجموعة مثل سلسلة هواتف iPhone من آبل.


سيكون هناك Pixel 9 ، الذي سيكون مشابهًا لـ iPhone 14. ثم سيكون هناك Pixel 9 Pro - الذي يحمل الاسم الرمزي 'Caiman' - مثل iPhone 14 Pro. سيكون الجهاز الثالث - الذي يحمل الاسم الرمزي 'Komodo' - في دور iPhone 14 Pro Max. ستأتي جميع الهواتف الثلاثة مع مجموعة شرائح 'Redondo' ، ومن المرجح أن تطلق عليها جوجل اسم Tensor G4.


إلى جانب ذلك ، يمكن لـ جوجل أيضًا إطلاق خليفة لـ Pixel Fold. وبحسب ما ورد ، فإنها ستتحدث عن الجيل الثاني القابل للطي فقط بعد رؤية استجابة المستهلك لـ 'فيليكس'.


يمكن أن تتأثر تشكيلة هواتف جوجل الذكية لعام 2025 بشكل كبير بنجاح أو فشل أجهزتها 2023 و 2024. ولكن الأهم من ذلك هو أن جوجل تخطط لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي صدفي في عام 2025 ، والذي يمكن أن يتنافس مباشرة مع سلسلة Galaxy Z Flip.


من المرجح أن يتم إطلاق هاتف جوجل ذو النمط القابل للطي جنبًا إلى جنب مع مجموعة Pixel 10 ، والتي ستحتوي على ثلاثة أجهزة. الأول سيكون Pixel 10 ، والذي سيكون البديل الأساسي في التشكيلة. سيكون هناك طرازان من طراز Pixel 10 Pro ، أحدهما بحجم شاشة أصغر والآخر بحجم شاشة أكبر.


ومع ذلك ، قد تتخلى جوجل أيضًا عن خطتها لإطلاق هاتف Pixel صدفي ، وفي هذه الحالة ، يمكن للشركة إطلاق أربعة هواتف بكسل غير قابلة للطي ، والتي ستشمل Pixel 10 بأحجام صغيرة وكبيرة و Pixel 10 Pro في حجم صغير وكبير. هذه الاستراتيجية ، مرة أخرى ، ستكون مماثلة لاستراتيجية آبل.


لذلك ، يبدو أن الهواتف الذكية من جوجل التي سيتم إطلاقها في 2023 و 2024 و 2025 ستتأثر بشدة بمجموعة أجهزة آبل و سامسونج الحالية من الأجهزة الرئيسية. الأهم من ذلك ، أن جوجل ستتنافس مع سامسونج على العديد من الجبهات في المستقبل القريب ، وإذا أرادت سامسونج أن تكون في المقدمة في السباق ، فعليها بالتأكيد رفع مستوى جودتها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق