اخر الاخبار

تمكن مجرمي الإنترنت من الوصول إلى خزانات كلمات مرور مستخدمي LastPass

 

تمكن مجرمي الإنترنت من الوصول إلى خزانات كلمات مرور مستخدمي LastPass


يجعل مديرو كلمات المرور من السهل للغاية إدارة كلمات المرور لعدد مجنون من المواقع والحسابات والخدمات الأخرى التي يستخدمها الأشخاص اليوم. هناك الكثير من تطبيقات وخدمات إدارة كلمات المرور ، ولكن القليل منها يمنحك تجربة جيدة مثل LastPass دون أخذ أي أموال. ولكن للأسف ، يبدو أن LastPass أصبح ضحية لمجرمي الإنترنت الذين تمكنوا من الوصول إلى عدد كبير من البيانات ، بما في ذلك خزانات كلمات المرور التي يستخدمها العملاء.


وفقًا لـ LastPass ، تمكن طرف غير مصرح به من الوصول إلى خدمة التخزين المستندة إلى مجموعة النظراء لجهة خارجية والتي يستخدمها LastPass لتخزين بيانات قبو العميل المؤرشفة المشفرة. من الناحية العادية ، فهذا يعني أن 'ممثل التهديد' لديه الآن نسخة احتياطية من مخزن LastPass الخاص بك حيث تقوم بتخزين معلومات تسجيل الدخول إلى موقع الويب وأرقام بطاقات الائتمان وغيرها من المعلومات المهمة.


لحسن الحظ ، يقول LastPass أن بيانات الجميع آمنة طالما أنهم استخدموا كلمة مرور رئيسية قوية بما فيه الكفاية ، حيث ليس من السهل فك تشفيرها بفضل تشفير LastPass 256 بت حتى مع القوة الغاشمة. أو على الأقل هذا هو الأمل هنا.


ومع ذلك ، تحث الشركة المستخدمين على تغيير كلمة المرور الرئيسية الخاصة بهم لزيادة الأمان ، كما أنها تُذكِّر المستخدمين بعدم استخدام كلمة مرور LastPass الرئيسية على الخدمات والمواقع الأخرى لأنه إذا تم اختراق كلمات المرور هذه في وقت سابق ، فقد يصبح من السهل على الجهات الضارة الوصول إليها حساب LastPass الخاص بك.


أخيرًا ، يوصي LastPass أيضًا بتغيير كلمات المرور التي قمت بتخزينها في تطبيقه. قد تكون هذه مهمة شاقة لأولئك الذين لديهم عدد كبير جدًا من بيانات اعتماد تسجيل الدخول المخزنة ، ولكن للأسف ، يبدو أنها إحدى أفضل الطرق للتأكد من أن هذا الخرق لن يؤثر عليك وعلى جميع المعلومات الخاصة التي ربما تكون قد خزنتها في LastPass.


تعتبر هذه الحادثة مثالاً على سبب عدم حماية مديري كلمات المرور تمامًا من محاولات القرصنة ، بقدر ما يمكنهم تسويق أنفسهم بأمان ، لذلك لا توجد طريقة مضمونة بشكل خاص لحفظ البيانات الحساسة. في الوقت الحالي ، قد يرغب أي شخص يستخدم LastPass على هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي/ الكمبيوتر في التأكد من أنه يتخذ الخطوات اللازمة لحماية بياناته بشكل أكبر في أقرب وقت ممكن.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق