اخر الاخبار

تعمل جوجل على جعل تحديثات OTA أسرع

 

تعمل جوجل على جعل تحديثات OTA أسرع


تعمل شركة جوجل باستمرار لتقليل الوقت المطلوب لتحديثات OTA لنظام التشغيل Android ، ويبدو أن هناك جهودًا جديدة لتقليل الوقت المطلوب لتثبيت تحديث كامل بما يصل إلى 10 دقائق.


إذا كنت تستخدم Android 6 أو إصدارًا أقدم ، فهل تتذكر أن تحديث نظام التشغيل Android يستغرق بعض الوقت؟ حيث يكون الجهاز غير متاح لمدة 10 إلى 15 دقيقة أثناء التحديث بسبب العمل على التثبيت وإعادة التشغيل.


تغير ذلك مع إدخال تحديثات في Android 7.0. يقوم الآن بتثبيت تحديثات البرامج في الخلفية على قسم نظام افتراضي ثانوي ويتحول إليه عند إعادة التشغيل ، مما يقلل من وقت تعطل الجهاز الفعلي إلى بضع دقائق فقط. لكن تظل الحقيقة أن التثبيت نفسه يستغرق 20 دقيقة. ومع ذلك ، تشير مجموعة جديدة من التصحيحات التي تم إرسالها إلى مشروع أندرويد مفتوح المصدر إلى أن ذلك قد يتغير.


وبحسب الصحفي مشعل الرحمن ، فإن جوجل تعمل على تسريع تثبيت تحديثات OTA على الأجهزة التي تدعم أقسام A / B الافتراضية بآليات الضغط. يمكن أن يقلل هذا التحسين من وقت التثبيت الكامل لـ OTA بما يصل إلى 10 دقائق.


على Pixel 6 Pro ، ورد أن التصحيح قلل من وقت التثبيت لـ 2.2 جيجا بايت كامل OTA من 23 دقيقة إلى حوالي 13 دقيقة. وبالمثل ، فإن OTA التزايدية التي تبلغ 376 ميغا بايت تستغرق الآن 16 دقيقة بدلاً من 22 دقيقة. يتيح التصحيح الأول عمليات COW (النسخ عند الكتابة) الدفعية في الكتلة ، ويتيح التصحيح الثاني استخدام خيطين لتسريع ضغط اللقطة. يعمل الإصلاح الأخير وحده على تقليل وقت التثبيت بحوالي ست دقائق.


أجرت جوجل بعض التحسينات على أقسام A / B الافتراضية في Android 13 ، مما أدى إلى تقليل أحجام اللقطات بنسبة 25٪ إلى 40٪ وتقليل أوقات الدمج بنسبة تصل إلى 40٪. تهدف هذه التحسينات في العملية إلى جعل عمليات تثبيت OTA أسرع.


على الرغم من مزايا التحديثات السلسة التي كانت موجودة منذ سنوات ، لم يتبناها معظم صانعي أندرويد حتى الآن. يبدو أن جوجل قد اتخذت خطوات لمطالبة مصنعي المعدات الأصلية بتوزيع تحديثات سلسة على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 13 ، ولكن لا توجد كلمة رسمية حتى الآن حول ما يحدث. ولكن يجب على مالكي الهواتف الذكية Pixel على الأقل تجربة تحديثات أسرع لنظام التشغيل قريبًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق