اخر الاخبار

يكتسب Google Chrome وضعيًا جديدًا لتوفير الذاكرة ووضع توفير الطاقة

 

يكتسب Google Chrome وضعيًا جديدًا لتوفير الذاكرة ووضع توفير الطاقة


تم تحديث تطبيق Google Chrome لنظام التشغيل Windows و macOS و ChromeOS اليوم بأوضاع موفر الذاكرة وموفر الطاقة الجديدة ، والتي تم تصميمها لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في استخدام الذاكرة وعمر البطارية.


يعمل وضع موفر الذاكرة على تحرير الذاكرة من علامات التبويب التي لا يتم استخدامها بشكل نشط ، مما يسمح بتجربة أكثر سلاسة لعلامات التبويب قيد الاستخدام. تقول جوجل أن هذا الوضع مفيد بشكل خاص عند القيام بمهام أخرى مكثفة للنظام مثل تحرير مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب. يتم إعادة تحميل علامات التبويب غير النشطة عند الحاجة.


باستخدام وضع توفير الطاقة ، سيحد Chrome تلقائيًا من مهام استنزاف البطارية عندما تصل البطارية إلى 20 بالمائة. سيكون نشاط الخلفية محدودًا ، وكذلك التأثيرات المرئية لمواقع الويب التي تحتوي على رسوم متحركة ومقاطع فيديو.


يمكن تشغيل 'توفير الطاقة' و 'موفر الذاكرة' أو إيقاف تشغيلهما باستخدام قائمة النقاط الثلاث في Chrome ، ويمكن تمييز مواقع الويب المهمة على أنها مستثناة من 'توفير الذاكرة'.


أضاف Chrome أيضًا ثلاثة اختصارات بحث لتوفير الوقت. يمكنك إدخالbookmarks للبحث عن إشارة مرجعية محفوظة في متصفحك. وبالمثل ، يمكنك استخدامhistory للوصول إلى محفوظات الاستعراض وtabs لعلامة تبويب مفتوحة بالفعل.


يتم طرح الميزات الآن مع إصدار Chrome 108 وستكون متاحة عالميًا لنظام التشغيل Windows و macOS و ChromeOS في الأسابيع المقبلة. يمكنك استثناء المواقع الفردية من النوم أو ، بالطبع ، إيقاف تشغيل هذه الميزات تمامًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق