اخر الاخبار

تبدأ شركة فوكسكون في تصنيع أجهزة MacBooks في فيتنام اعتبارًا من مايو 2023

 

تبدأ شركة فوكسكون في تصنيع أجهزة MacBooks في فيتنام اعتبارًا من مايو 2023


 تخطط آبل لنقل بعض إنتاج MacBook إلى فيتنام لأول مرة العام المقبل حيث تواصل مجموعة التكنولوجيا الأمريكية تنويع قاعدة إنتاجها بعيدًا عن الصين وسط تصاعد التوترات التقنية بين واشنطن وبكين. ، وفقًا لتقرير جديد من Nikkei Asia.


نقلاً عن مصادر أطلعت على الأمر ، يقول التقرير إن شركة آبل قد استغلت شركة فوكسكون لبدء صنع أجهزة MacBooks في البلاد في وقت مبكر من شهر مايو.


حصلت شركة فوكسكون التايوانية على ترخيص في يناير 2021 لبناء مصنع بقيمة 270 مليون دولار في فيتنام لغرض صريح وهو تصنيع أجهزة MacBooks و iPad.


يقع المصنع الجديد ، الذي طورته شركة فوكانغ تكنولوجي ، في مقاطعة باك جيانغ شمال فيتنام. عند الانتهاء ، من المتوقع أن يكون الموقع قادرًا على إنتاج ثمانية ملايين جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي سنويًا.


تعمل آبل على إضافة مواقع إنتاج خارج الصين لجميع خطوط إنتاجها الرئيسية لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها ، حيث أصبحت فيتنام مستفيدًا رئيسيًا.


استغرق إنتاج MacBook وقتًا أطول للنقل بسبب سلسلة التوريد المعقدة المعنية. إلى جانب انتقال إنتاج Apple Watch و MacBook إلى فيتنام ، يُقال أيضًا أن شركة آبل من المحتمل أن تنقل إنتاج HomePod إلى البلاد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق