اخر الاخبار

يمكن أن يستأنف مصنع فوكسكون الرئيسي لأجهزة iPhone الإنتاج الكامل بحلول أواخر ديسمبر

 

يمكن أن يستأنف مصنع فوكسكون الرئيسي لأجهزة iPhone الإنتاج الكامل بحلول أواخر ديسمبر


يتوقع فوكسكون ، الشريك التصنيعي لشركة آبل ، أن يستأنف مصنع iPhone الرئيسي في الصين الإنتاج الكامل في أواخر ديسمبر إلى أوائل يناير ، في أعقاب اضطرابات العمال الشهر الماضي التي عطلت المصنع. وقال مصدر من شركة فوكسكون لرويترز 'الوضع استقر' في إشارة إلى الاحتجاجات في تشنغتشو وتخفيف الحكومة للقيود المفروضة على فيروس كورونا.


قال المصدر: 'الحكومة المحلية تساعد بنشاط في الاستئناف. يتم الآن استئناف الطاقة بشكل تدريجي مع بدء تعيين موظفين جدد. إذا سارت عملية التوظيف بسلاسة ، فقد يستغرق الأمر حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع لاستئناف الإنتاج الكامل'.


وقالت الشركة في وقت لاحق في بيان 'في الوقت الحالي ، تمت السيطرة على الوضع العام للوباء ، حيث كان نوفمبر هو الفترة الأكثر تضررًا' ، مضيفة أنها بدأت في تعيين موظفين جدد و 'تعيد الطاقة الإنتاجية إلى وضعها الطبيعي بشكل تدريجي'.


وتعرض مصنع تشنغتشو ، الذي يعمل به حوالي 200 ألف شخص ، لقيود صارمة بسبب فيروس كورونا الشهر الماضي بعد تفشي المرض في المصنع ، مما أدى إلى إغلاق المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين شخص. سرعان ما اندلعت أعمال الشغب حيث احتج العمال على مستويات المعيشة والفشل في دفع المكافآت الموعودة ، والتي أرجعها فوكسكون إلى 'خطأ تقني' عند تعيين مجندين جدد.


مصنع تشنغتشو هو أكبر مصنع iPhone‌‌ في فوكسكون مع حوالي 200000 عامل. شركة فوكسكون مسؤولة عن تجميع حوالي 70٪ من أجهزة iPhone التي تبيعها آبل ، لكنها تكافح لإبقاء الموظفين في الموقع بسبب عمليات الإغلاق ، حيث تشير بعض التقارير إلى أن الإنتاج قد ينخفض ​​بنسبة تصل إلى 30٪. ذكرت شركة فوكسكون يوم الإثنين أن مبيعات شهر نوفمبر انخفضت في الواقع بنسبة 11.4٪ عن العام السابق وقالت إنها تتوقع أن يكون الربع الرابع 'متوافقًا تقريبًا مع إجماع السوق'.


تواجه طرازات iPhone 14 Pro حاليًا تأخيرًا في الشحن لمدة أربعة أسابيع على الأقل في متجر آبل عبر الإنترنت في الولايات المتحدة حيث تكافح الشركة للحفاظ على العرض.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق