اخر الاخبار

تطور ديزني ذكاءً اصطناعيًا يمكن أن يجعل الممثلين يبدون أصغر أو أكبر سنًا

 

تطور ديزني ذكاءً اصطناعيًا يمكن أن يجعل الممثلين يبدون أصغر أو أكبر سنًا


أعلن باحثو ديزني أنهم طوروا نظام ذكاء اصطناعي يسمى FRAN يجعل من الأسهل بكثير جعل الممثلين يبدون أصغر أو أكبر سنا.


حتى الآن ، كان من الممكن للفنانين ضبط واستخدام CGI لجعل الأشياء تبدو واقعية قدر الإمكان ، ولكن أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه يمكنها القيام بمعظم الرفع الثقيل. يستغرق هذا الذكاء الاصطناعي 5 ثوانٍ فقط لتطبيق تأثير الشيخوخة على إطار واحد.


تعد عملية إعادة شيخوخة الممثل عمومًا عملية مكلفة وشاقة ، وتتطلب من الفنان المرور عبر مشهد إطارًا تلو الآخر وتغيير مظهر الشخصية يدويًا. كانت هناك محاولات سابقة لأتمتة هذه العملية باستخدام الشبكات العصبية والتعلم الآلي. لاحظ باحثو ديزني أنه على الرغم من أن مثل هذه المحاولات قد تكون ناجحة مع الصور الثابتة ، إلا أن الأنظمة الأخرى تفقد بشكل عام هوية الوجه ، ولديها دقة أقل ، ولديها دقة أقل بين إطارات الفيديو اللاحقة. كانت النتائج غير مستقرة. الحل الذي تم تطويره حديثًا هو أول طريقة عملية مؤتمتة بالكامل وجاهزة للإنتاج لإعادة صياغة الوجوه في مقاطع الفيديو.




تطور ديزني ذكاءً اصطناعيًا يمكن أن يجعل الممثلين يبدون أصغر أو أكبر سنًا




قام الباحثون ببناء قاعدة بيانات لآلاف الوجوه التي تم إنشاؤها عشوائيًا لتدريب شبكة عصبية FRAN (شبكة إعادة شيخوخة الوجه) باستخدام مجموعة بيانات من الأفراد الفعليين. ثم تم استخدام أدوات التعلم الآلي الحالية لتقدم عمر هذه الوجوه الاصطناعية وإدخال النتائج في FRAN.


يمكن للشبكات العصبية تحليل صور الوجوه ، والتنبؤ بأجزاء الوجه التي ستتأثر بالشيخوخة ، وتطبيق تأثيرات مثل التجاعيد وتنعيم الجلد كطبقات فوق الوجه الأصلي. يجادل الباحثون بأن هذا النهج يسمح لـ FRAN بإعادة صياغة هوية الفنان ومظهره كما هي ، حتى لو تحرك رأس المؤدي أو وجهه أو تغيرت الإضاءة أثناء التصوير. على عكس الطرق الأخرى ، لا يتطلب FRAN أيضًا خطوة إضافية لمحاذاة الوجه.


من السهل فهم سبب رغبة ديزني في إنشاء مثل هذه الأداة. على سبيل المثال ، يمكن أن يقلل من عبء العمل على فناني المؤثرات المرئية ويحتمل أن يسرع العملية. يساعد على إبقاء الميزانيات تحت السيطرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق