اخر الاخبار

طلبت آبل من سامسونج استخدام طريقة إنتاج أكثر تقدمًا لشاشات iPhone 14 Pro

 

طلبت آبل من سامسونج استخدام طريقة إنتاج أكثر تقدمًا لشاشات iPhone 14 Pro


لإنشاء شاشة iPhone 14 Pro مع فتحة على شكل حبة في الجزء العلوي ، طلبت آبل من سامسونج ، المزود الرائد لشاشات العرض في الشركة ، استخدام طريقة إنتاج أكثر تقدمًا من شأنها حماية الشاشة المحيطة من التلف المحتمل وفقدان جودة الصورة ، وفقًا لتقرير جديد بواسطة Elec.


يعد كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max أول أجهزة iPhone التي تتميز بقطع مباشر داخل الشاشة ، على عكس أجهزة iPhone الأخرى ، التي تتميز بشق بارز لأسفل من الحافة العلوية. يقول التقرير إن شركة آبل طلبت من سامسونج استخدام معدات نفث الحبر الإضافية عند إنتاج شاشات iPhone المتطورة الخاصة بها لإنشاء انقطاع مع الحفاظ على لوحة OLED المحيطة.


لإنشاء فتحة على شكل حبوب منع الحمل داخل الشاشة ، يجب على سامسونج حفر الفتحة على شكل حبة مباشرة داخل لوحة OLED ، ولكن القيام بذلك يعني أن هناك احتمال أن تتلف وحدات البكسل واللوحات المحيطة ، وإذا كان الأمر كذلك ، تتعرض للرطوبة و الأكسجين. لمنع التعرض المحتمل للرطوبة والأكسجين ، يقول التقرير إن شركة سامسونج قامت ببناء سد يفصل بين الانقطاع على شكل حبوب منع الحمل عن وحدات البكسل المحيطة. من نسخة مترجمة آليًا من التقرير:


"هذا بسبب عرض الفتحة الأولى المطبقة على تشكيلة iPhone 14 Pro. لعمل ثقب لعدسة الكاميرا الأمامية ، وما إلى ذلك ، في الجزء العلوي من شاشة OLED ، يجب حفر ثقب في عملية ما بعد (عملية الوحدة). في حالة تلف تغليف الأغشية الرقيقة ، يتعرض OLED للرطوبة والأكسجين ، ويتم تقصير العمر الافتراضي للمنتج بشكل كبير.


لهذا السبب ، من المعروف أن Samsung Display استخدمت معدات نفث الحبر لبناء سد يفصل الفتحة عن بقية المنطقة بعد عمل تغليف بغشاء رقيق وأقطاب تعمل باللمس في تشكيلة iPhone 14 Pro OLED ، ولتسطح المناطق ذات الارتفاعات غير المتساوية . تمكنت Samsung Display من تنفيذ هذه العملية باستخدام الليزر بدلاً من معدات نفث الحبر ، ولكن يُقال إن Apple فضلت طريقة نفث الحبر."


تتمتع سامسونج بخبرة واسعة في إنتاج شاشات العرض ، بما في ذلك الشاشات ذات القواطع. يتميز خط الهاتف الذكي الخاص بالشركة بفتحات ثقب واحدة تضم الكاميرا الأمامية. ومع ذلك ، مع iPhone 14 Pro ، يشير التقرير إلى أن آبل قد اهتمت بشكل إضافي بإنتاج شاشات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max لضمان عدم تداخل القطع مع وحدات البكسل المحيطة وتقليل جودة الصورة.


يقول Elec إن LG Display ، مورد شاشات العرض الآخر لشركة آبل ، استخدم أيضًا نفس الطريقة لمجموعة شاشاتها لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. يتميز كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus بنفس درجة الشاشة مثل أجهزة iPhone السابقة ، ولكن يُشاع أن الطرازات المنخفضة من تشكيلة iPhone العام المقبل تتميز بنفس الفتحة على شكل حبوب منع الحمل للجزيرة الديناميكية مثل iPhone 14 Pro.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق