اخر الاخبار

قد يجلب واتساب ميزة قفل الشاشة لمستخدمي سطح المكتب

 

قد يجلب واتساب ميزة قفل الشاشة لمستخدمي سطح المكتب


يقال إن واتساب المملوك لـ ميتا يعمل على ميزة جديدة لمستخدمي سطح المكتب. تسمى هذه الميزة 'قفل الشاشة' ، وستطلب كلمة مرور في كل مرة يفتح فيها أي مستخدم التطبيق. سيجلب طبقة إضافية من الأمان إلى واتساب ويحمي الوصول غير المصرح به عندما لا يستخدم المستخدم جهازه الذي يقوم بتشغيل واتساب.


وفقًا لما أوردته WaBetaInfo ، فإن الميزة قيد التطوير حاليًا. ومن المتوقع أن يتم إصداره لبعض مختبري النسخة التجريبية في المستقبل. وفقًا للتقرير ، سيكون قفل الشاشة على واتساب اختياريًا. سيتمكن المستخدمون من اختيار الوقت الذي يجب أن يطلب فيه التطبيق كلمة المرور ، مما يمنحهم مزيدًا من التحكم في محادثات واتساب الخاصة بهم. لن يقوم واتساب بمشاركة كلمة المرور التي حددها المستخدم. بدلاً من ذلك ، سيتم حفظه محليًا.




قد يجلب واتساب ميزة قفل الشاشة لمستخدمي سطح المكتب




بالإضافة إلى كلمة المرور الرقمية ، يمكن للمستخدمين أيضًا حماية محادثاتهم باستخدام مستشعر بصمة الإصبع. كما هو مذكور في تقرير WaBetaInfo ، قد يقوم واتساب أيضًا بتنفيذ ميزة تتيح للمستخدمين قفل التطبيق باستخدام Touch ID على جهاز Mac عند توفر مستشعر بصمة الإصبع.


نظرًا لأن هذه الميزة قيد التطوير ، فإنها لا تزال غير جاهزة ، لذا فقد تكون بعض عناصر الواجهة مفقودة في لقطة الشاشة هذه. كأخبار إضافية ،


ماذا يحدث في حالة نسيان المستخدم كلمة مرور قفل الشاشة؟


يشير التقرير إلى أن المستخدمين سيحتاجون ببساطة إلى تسجيل الخروج من واتساب لسطح المكتب وتسجيل الدخول مرة أخرى إذا نسوا كلمة المرور المحددة. تقول الرسالة: 'في حالة فقد كلمة المرور ، تحتاج إلى تسجيل الخروج من التطبيق وتسجيل الدخول إلى واتساب لسطح المكتب مرة أخرى عن طريق ربط جهازك برمز الاستجابة السريعة'.


في أخبار أخرى ، أطلق تطبيق المراسلة الفورية مؤخرًا ميزة إنشاء استطلاع. تعمل الميزة لكل من Android و iPhone وهي متاحة للمستخدمين الآن. في وقت سابق ، سمحت الميزة للمستخدمين فقط بإنشاء استطلاعات الرأي في مجموعات ولكن الآن يمكن لمستخدمي واتساب استخدامها في الدردشات الشخصية أيضًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق