اخر الاخبار

نفيديا و مايكروسوفت شريكان لبناء حاسوب عملاق قوي يعمل بالذكاء الاصطناعي

 

نفيديا و مايكروسوفت شريكان لبناء حاسوب عملاق قوي يعمل بالذكاء الاصطناعي


دخلت نفيديا في شراكة مع مايكروسوفت لإنشاء واحد من أقوى أجهزة الكمبيوتر الخارقة للذكاء الاصطناعي في العالم ، وهو مصمم للتعامل مع أعباء عمل الحوسبة الهائلة المطلوبة لتدريب الذكاء الاصطناعي وتوسيع نطاقه. سوف تستفيد نفيديا من مثيلات الآلة الافتراضية القابلة للتطوير من مايكروسوفت لتسريع تقدم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية.


سيتم بناء الكمبيوتر العملاق المزود بالذكاء الاصطناعي على البنية التحتية السحابية Azure من مايكروسوفت. وسيشمل عشرات الآلاف من وحدات معالجة الرسومات القوية H100 و A100 لمركز البيانات من نفيديا وبنية شبكات Quantum-2 InfiniBand. ستمكن منصة Azure السحابية من مايكروسوفت جنبًا إلى جنب مع وحدات معالجة الرسومات والشبكات ومجموعة الذكاء الاصطناعي الكاملة من نفيديا المزيد من الشركات من تدريب ونشر وتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك النماذج واسعة النطاق والمتطورة ، وفقًا لـ نفيديا.


الصقيع على الكعكة سيكون بنية اتصال InfiniBand من الجيل السابع من نفيديا. من المتوقع أن تستوعب أجهزة Quantum-2 أعباء العمل الثقيلة باستخدام الوصول المباشر للذاكرة (RDMA) ومحركات التسريع المتطورة. سيتم توفير عرض نطاق ترددي يصل إلى 400 جيجابت / ثانية في هذه الحالة. هذا كل شيء متوافق مع نظام التشغيل Nvidia AI Enterprise.


قالت نفيديا إن الكمبيوتر العملاق يمكن أن يسرع أبحاث الذكاء الاصطناعي التوليدية والمزيد من التقدم. هذه فئة جديدة نسبيًا من نماذج اللغات واسعة النطاق ، مثل DALL-E و Stable Diffusion ، التي تستخدم خوارزميات التعلم الذاتي لإنشاء محتوى متنوع مثل النص والرمز والصور الرقمية والفيديو والصوت. في السنوات الأخيرة ، نمت نماذج الذكاء الاصطناعي هذه بسرعة ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في متطلبات البنية التحتية للكمبيوتر الموثوقة التي يمكن أن تتطور معها.


ستقوم مايكروسوفت بتحسين مكتبة DeepSpeed ​​الخاصة بها لتقليل استخدام الطاقة والذاكرة أثناء أعباء التدريب على الذكاء الاصطناعي. من غير المعروف مقدار الأموال التي ستستثمرها هذه الشركات في الكمبيوتر العملاق ومن أي تاريخ ستبدأ العمل. علينا الانتظار لمعرفة كيف سيتقدم هذا المشروع وما إذا كان سيحقق أهدافه في النهاية.


إن التقدم التكنولوجي للذكاء الاصطناعي وكذلك اعتماد الصناعة آخذان في التسارع. قال نائب رئيس شركة نفيديا مانوفير داس: 'أدى الاختراق في نماذج الأساس إلى موجة كبيرة من الأبحاث ، وعزز الشركات الناشئة الجديدة ، ومكّن تطبيقات المؤسسات الجديدة'. 'سيوفر تعاوننا مع Microsoft للباحثين والشركات أحدث بنية تحتية للذكاء الاصطناعي وبرمجيات للاستفادة من القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي.'


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق