اخر الاخبار

يمكن لهذا الإنسان الآلي المخيف أن يقلد التعبيرات بدقة

 

يمكن لهذا الإنسان الآلي المخيف أن يقلد التعبيرات بدقة


تعرف على Ameca ، أحد أكثر الروبوتات البشرية تقدمًا في العالم. قد تبدو مخيفة بعض الشيء ، لكنها توصف بأنها 'الروبوت الأكثر تقدمًا على مستوى العالم والذي يمثل طليعة تكنولوجيا الإنسان الآلي'.  استغرقت إنجنيرد آرت ، الشركة التي تقف خلف أميكا ، 15 عامًا لتصميمها وتطويرها. قال مدير العمليات الهندسية للفنون ، مورغان رو ، إن هدف الفريق كان 'جعل الروبوت الأكثر تعبيرًا ممكنًا.'


نتيجة لذلك ، تستطيع أميكا محاكاة التعبيرات البشرية جيدًا والإجابة على جميع الأسئلة بوضوح. وفقًا للشركة ، لديها أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي تساعدها في الإجابة حتى على أكثر الأسئلة تعقيدًا. ومع ذلك ، فإن تعابيرها هي التي تجعلها تبدو مشابهة للبشر.


توصف Ameca بأنها الإنسان الآلي المثالي نظرًا لقدرتها على تقليد التعبيرات البشرية. يمكنها أن ترفع حاجبيها ، وتفتح فمها وتجفل أنفها. هذه الإجراءات ممكنة بسبب العديد من المحركات والتقاط الحركة الدقيق. يمكنها حتى أن تغمز في وجه شخص ما.


ومع ذلك ، لم يتم التحكم في الروبوت من قبل منظمة العفو الدولية وحدها. تساعد وحدة التحكم البشرية أيضًا في توجيه كلامها وتعبيرات وجهها. تمتلك Ameca أيضًا نظام رؤية متقدمًا مع كاميرا في كل عين. يتيح لها هذا النظام اكتشاف الأشخاص والأشياء إلى جانب تحديد الحركة.


تحب Ameca أيضًا التحدث ، ويساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها في الحصول على إجابات بارعة لجميع الأسئلة. لقد انتشر الروبوت الشبيه بالبشر بالفعل بسبب إجاباته على العديد من الموضوعات المعقدة ، مثل الآلهة والبشر والخلود وما إلى ذلك. وعندما سُئلت عما إذا كانت تؤمن بالله ، قالت إنها لا تؤمن 'بأي شيء'.


في الوقت الحالي ، يمتلك الروبوت ذراعين ميكانيكيتين فقط تساعدها على أن تكون أكثر تعبيرًا. ومع ذلك ، يبدو أن إنجنيرد آرت تعمل أيضًا على نماذج أولية من أرجل الألمنيوم والبلاستيك في مختبرهم. وفقًا لأميكا ، ستتمتع الأرجل بخصائص ميكانيكية فريدة تسمح لها بالمشي دون استخدام الكثير من الطاقة.


يوصف Ameca بأنه وجه المستقبل. تخيل امتلاك هذا الروبوت كأفضل صديق لك. ومع ذلك ، سيكلفك ما يقرب من 133000 دولار. أخبرنا بأفكارك حول الروبوت البشري في قسم التعليقات أدناه. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق