اخر الاخبار

يعد الشريط الجانبي لـ Google Chrome طريقة رائعة لتخزين الإشارات المرجعية وصفحات الويب

 

يعد الشريط الجانبي لـ Google Chrome طريقة رائعة لتخزين الإشارات المرجعية وصفحات الويب


حصل Google Chrome على لقب المتصفح الأكثر ضعفًا لعام 2022. لكن هذا لا يعني أن فريق التطوير قد توقف عن إدخال تغييرات مفيدة عليه مثل الشريط الجانبي لـ Google Chrome. في وقت سابق ، كانت الطريقة الوحيدة لحفظ الصفحة لوقت لاحق هي وضع إشارة مرجعية عليها. انقر على أيقونة 'نجمة' وأضفها إلى شريط الإشارات المرجعية. لكن المساحة الأفقية في علامة تبويب الإشارة المرجعية تمتلئ بسرعة ويخفي Chrome العناصر التي لا يمكنه عرضها على الشريط خلف زر السهم.


أدرك Chrome أن أشرطة الإشارات ليست مفيدة إذا كنت تريد حفظ الصفحة لوقت لاحق ثم تجاهلها. ثم جاءت بفكرة قوائم القراءة ، والتي تطورت الآن إلى قسم شريط جانبي منفصل وتخزين كل من الصفحات والإشارات المرجعية 'الحفظ لوقت لاحق'.


يحل الشريط الجانبي لـ Google Chrome مشكلة الوصول إلى الإشارات المرجعية عن طريق فتح علامة تبويب جديدة ثم فتح إشارة مرجعية محفوظة. لم يكن هناك اختصار لفتح الإشارات المرجعية مباشرة. بالنسبة لمستخدمي الإنترنت المتحمسين ، هناك دائمًا شيء مفيد تريد الرجوع إليه بشكل متكرر ولوحة الشريط الجانبي هي موقع رائع لذلك. لا يفسد تجربة تصفح الويب الخاصة بك ويفتح على الجانب الأيمن. ما عليك سوى اختيار صفحة ويب من قوائم القراءة أو الوصول إلى إشاراتك المرجعية باستخدام قسم الإشارات المرجعية.



يعد الشريط الجانبي لـ Google Chrome طريقة رائعة لتخزين الإشارات المرجعية وصفحات الويب




بصرف النظر عن الترتيب الدقيق للإشارات المرجعية وقوائم القراءة ، يوفر شريط Google Chrome الجانبي أيضًا ميزة مربع الاختيار لتمييز الصفحات التي قرأتها. في وقت سابق ، كان بإمكانك فقط تخزين الصفحات في قائمة القراءة. ولكن مع نموها لفترة أطول ، أصبح من المؤلم جدًا العثور على الصفحات التي لم يتم فتحها مرة واحدة. الآن ، يمكنك التمرير فوق عنصر قائمة القراءة والنقر فوق رمز مربع الاختيار لوضع علامة عليه كمقروء. يمكنك حتى حذف الإدخال من القائمة عن طريق النقر فوق الرمز المتقاطع.


نحن نحب ميزة الشريط الجانبي الجديدة في Google Chrome لأنها تحل مشكلة تكديس الإشارات المرجعية في الأعلى. بالإضافة إلى ذلك ، يختفي كل هذا خلف رمز مربع صغير بجوار رمز إضافة Chrome. يمكنك تعطيل شريط Google Chrome الجانبي باستخدام Chrome flags.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق