اخر الاخبار

تتخلى ميتا عن شاشاتها الذكية Portal ومشروعها للساعة الذكية بعد عمليات التسريح الجماعي للعمال

 

تتخلى ميتا عن شاشاتها الذكية Portal ومشروعها للساعة الذكية بعد عمليات التسريح الجماعي للعمال


ستوقف ميتا جميع عمليات التطوير على شاشاتها الذكية Portal ومشروعها الجديد للساعة الذكية ، وفقًا لرويترز. وبحسب ما ورد ، أخبر المسؤولون التنفيذيون في الشركة الموظفين (أولئك الذين غادروا بعد التسريح الجماعي للعمال التي أدت إلى فقدان 11000 شخص لوظائفهم) في اجتماع على مستوى المدينة أنه سينهي العمل في Portal.


 اعتادت ميتا بيع Portal للمستهلكين ، وحقق الجهاز ارتفاعًا طفيفًا في المبيعات خلال ذروة الوباء عندما اضطر الناس إلى البقاء والعمل من المنزل. ومع ذلك ، غيرت الشركة استراتيجياتها في يونيو وقررت بيعها للشركات بدلاً من ذلك.


ذكرت المعلومات في ذلك الوقت أن Portal شكلت أقل من 1 في المائة من السوق العالمية حتى مع زيادة المبيعات في عام 2021. ربما لم تعد متابعة شريحة المستهلكين تستحق العناء ، والآن قررت الشركة أنه لا يستحق تطوير الجهاز على الإطلاق. وبحسب ما ورد قال مدير التكنولوجيا أندرو بوسورث للموظفين خلال الاجتماع: 'سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً ، وسيستغرق الكثير من الاستثمار للدخول في قطاع المؤسسة ، وشعرت أنه طريقة خاطئة لاستثمار وقتك وأموالك.'


لم تطلق ميتا ساعة ذكية بعد ، على الرغم من وجود تقارير وتسريبات على مر السنين حول هذا المسعى المحدد. الآن ، لن نراها أبدًا ، ما لم تقرر ميتا إعادة النظر في سنوات التطوير الخاصة بها من الآن. قال بوسورث إن فريق الساعات الذكية سيعمل الآن على نظارات الواقع المعزز للشركة وأن نصف استثمار ميتا في Reality Labs يتجه نحو مشاريع AR.


بالإضافة إلى الإعلان عن وفاة Portal ، كشف المسؤولون التنفيذيون أيضًا أن 54 بالمائة من الأشخاص المسرحين كانوا في مناصب تجارية ، بينما كان للباقي أدوار تقنية. تأثرت الفرق في جميع أنحاء المنظمة ، وحتى الموظفين الذين حصلوا على تقييمات أداء عالية تم تسريحهم. تدمج ميتا وحدة الاتصال الصوتي والمرئي الخاصة بها مع فرق المراسلة الأخرى ، كما أعلن المسؤولون التنفيذيون ، وتقوم أيضًا بتشكيل قسم جديد لحل المشكلات الهندسية الصعبة.


لم يذكر تقرير رويترز ما إذا كان المسؤولون التنفيذيون قد كشفوا عن موعد التخلص التدريجي من نماذج Portal الحالية ، وما إذا كانت ستستمر في بيعها. لم يذكر أيضًا متى سينتهي دعم الأجهزة الحالية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق