اخر الاخبار

تقدم إنتل تقنية كشف التزييف العميق في الوقت الحقيقي: FakeCatcher

 

تقدم إنتل تقنية كشف التزييف العميق في الوقت الحقيقي: FakeCatcher


يمكن إنشاء التزييف العميق بجودة تجعلها مخطئة على أنها حقيقية. كانت هناك العديد من حالات التضليل والشائعات والاحتيال التي انتشرت عبر الإنترنت. استجابة لهذا الموقف ، أعلنت شركة إنتل أنها قامت بتسويق تقنية الكشف المزيف العميق ، FakeCatcher ، التي يمكنها اكتشاف مقاطع الفيديو المزيفة بدقة 96 ٪.


يعد اكتشاف مقاطع الفيديو المزيفة في الوقت الفعلي أمرًا صعبًا ، لكن FakeCatcher تدعي أنها قادرة على إرجاع النتائج في أجزاء من الثانية.


تستخدم تقنية التزييف العميق تقنيات متطورة مستمدة من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لجعل المشاهير والسياسيين يظهرون وكأنهم يفعلون أو يقولون أشياء لا يفعلونها بطريقة مخيفة.


تستخدم التكنولوجيا الحالية التعلم العميق لفحص مسارات التلاعب الرقمي ، لذلك إذا اعتقد مستخدم الويب عن طريق الخطأ أن التزييف العميق حقيقي ، فقد يستغرق الأمر ساعات لتصحيح الخطأ.


من ناحية أخرى ، يمكن لـ FakeCatcher اكتشاف التزييف العميق في الوقت الفعلي من خلال رؤية ما يجعلنا بشرًا - 'الدم' في بكسلات الفيديو. باستخدام سلسلة من المستشعرات ، يجمع FakeCatcher التغييرات في لون الأوردة التي تحدث عندما يضخ القلب الدم من الوجوه في مقاطع الفيديو ، مما يؤدي إلى إنشاء خرائط مكانية-زمنية. بعد ذلك ، تستخدم خوارزميات التعلم الآلي هذه الخرائط لتحديد ما إذا كان الشخص الموجود في الإطار حقيقيًا.


يمكن أن يمنع تحميل مقاطع الفيديو المزيفة الضارة على وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو المعالجة بشكل مصطنع من أن تنتشر عن غير قصد من قبل المؤسسات الإخبارية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق