اخر الاخبار

توضح آبل سياسة التحديث الأمني: يتم تصحيح أحدث أنظمة تشغيل فقط بشكل كامل

 

توضح آبل سياسة التحديث الأمني: يتم تصحيح أحدث أنظمة تشغيل فقط بشكل كامل


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصدرت آبل وثيقة توضح مصطلحاتها وسياساتها حول ترقيات وتحديثات البرامج. معظم المعلومات الواردة في المستند ليست جديدة ، لكن الشركة قدمت توضيحًا واحدًا حول سياسة التحديث الخاصة بها لم توضحه من قبل: على الرغم من توفير تحديثات الأمان لإصدارات متعددة من macOS و iOS في أي وقت ، تقول آبل أن الأجهزة التي تعمل بأحدث إصدارات أنظمة التشغيل الرئيسية فقط يجب أن تتوقع الحماية الكاملة.


في جميع أنحاء المستند ، تستخدم Apple 'الترقية' للإشارة إلى إصدارات نظام التشغيل الرئيسية التي يمكن أن تضيف ميزات جديدة كبيرة وتغييرات في واجهة المستخدم و 'التحديث' للإشارة إلى تصحيحات أصغر ولكن يتم إصدارها بشكل متكرر والتي تعمل في الغالب على إصلاح الأخطاء ومعالجة مشاكل الأمان (على الرغم من أن هذه يمكن أن في بعض الأحيان ، قم بتمكين الإضافات أو التحسينات الطفيفة للميزات أيضًا). لذا فإن التحديث من iOS 15 إلى iOS 16 أو macOS 12 إلى macOS 13 هو ترقية. التحديث من iOS 16.0 إلى 16.1 أو macOS 12.5 إلى 12.6 أو 12.6.1 هو تحديث.


'نظرًا للاعتماد على تغييرات البنية والنظام في أي إصدار حالي من macOS (على سبيل المثال ، macOS 13) ،' يقرأ المستند ، 'لم تتم معالجة جميع مشكلات الأمان المعروفة في الإصدارات السابقة (على سبيل المثال ، macOS 12).'


بمعنى آخر ، بينما ستوفر آبل تحديثات متعلقة بالأمان للإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل الخاصة بها ، فإن أحدث الترقيات فقط هي التي ستتلقى تحديثات لكل مشكلة أمنية تعرفها آبل. توفر آبل حاليًا تحديثات أمنية لـ macOS 11 Big Sur و macOS 12 Monterey جنبًا إلى جنب مع macOS Ventura الذي تم إصداره حديثًا ، وفي الماضي ، أصدرت تحديثات أمان لإصدارات iOS القديمة للأجهزة التي لا يمكنها تثبيت أحدث الترقيات.


هذا يؤكد شيئًا كان باحثو الأمن المستقلون على دراية به منذ فترة ولكن آبل لم تفصح عنه علنًا من قبل. قام جوشوا لونج ، كبير محللي الأمان في Intego ، بتتبع CVEs التي تم تصحيحها بواسطة تحديثات macOS و iOS المختلفة لسنوات ، ووجد بشكل عام أن الأخطاء التي تم تصحيحها في أحدث إصدارات نظام التشغيل يمكن أن تستمر لأشهر قبل أن يتم تصحيحها في الإصدارات القديمة (ولكن لا تزال 'مدعومة' ظاهريًا) ، عندما تكون إعادة مصححة على الإطلاق.


هذا مناسب لمستخدمي Mac لأن آبل تسقط الدعم لنماذج Mac و iDevice الأقدم في معظم الترقيات ، وهو أمر تسارع إلى حد ما بالنسبة لأجهزة Intel Mac الأقدم في السنوات الأخيرة (لا تزال معظم أجهزة Mac تتلقى ستة أو سبعة أعوام من الترقيات ، بالإضافة إلى عامين آخرين من التحديثات ). هذا يعني أنه في كل عام ، هناك مجموعة جديدة من الأجهزة التي لا تزال تتلقى بعض التحديثات الأمنية ولكن ليس جميعها. يمكن استخدام برامج مثل OpenCore Legacy Patcher للحصول على أحدث إصدارات نظام التشغيل التي تعمل على أجهزة قديمة ، ولكنها ليست دائمًا عملية بسيطة ، ولها حدودها وتحذيراتها.


ومع ذلك ، ربما لا ينبغي أن يؤدي هذا إلى تغيير حساب التفاضل والتكامل بشكل كبير فيما يتعلق بموعد الترقية أو التوقف عن استخدام جهاز Mac قديم. يجب أن يكون معظم الأشخاص الذين يقومون بتشغيل تثبيت Big Sur أو Monterey محدثًا باستخدام مستعرض سفاري المحدث في مأمن من معظم التهديدات ذات الأولوية القصوى ، خاصةً إذا كنت تحافظ أيضًا على تحديث التطبيقات الأخرى على جهاز Mac الخاص بك. ولا يغير توثيق آبل أي شيء حول كيفية تحديث البرامج القديمة ؛ إنه يؤكد فقط شيئًا تم ملاحظته بالفعل.


إذا كنت تعتقد أنك مستهدف بشكل خاص من قبل المهاجمين ، فلديك سبب آخر للتأكد من تحديث وترقية البرامج (والأجهزة) بشكل كامل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق