اخر الاخبار

اندلاع احتجاجات غاضبة في مصنع iPhone الرئيسي في الصين

 

اندلاع احتجاجات غاضبة في مصنع iPhone الرئيسي في الصين


اندلعت أعمال الشغب يوم الأربعاء في أكبر مصنع آيفون في العالم في مدينة تشنغتشو الصينية ، بحسب مقطع فيديو تمت مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي. المزيد من التفاصيل في هذا المشور.


تُظهر اللقطات التي تم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت مئات من عمال فوكسكون يسيرون احتجاجًا ، واشتبكوا مع الشرطة ، وبعضهم يواجههم أشخاص يرتدون بدلات خطرة.


صورت بعض مقاطع الفيديو عمالًا يشكون من الطعام الذي تم توفيره لهم ، بينما احتج آخرون على عدم حصولهم على مكافآت كما وعدوا.


مصنع تشنغتشو هو أكبر مصنع iPhone‌ في فوكسكون مع حوالي 200000 عامل. شركة فوكسكون مسؤولة عن تجميع حوالي 70 في المائة من أجهزة iPhone التي تبيعها آبل ، وتكافح لإبقاء الموظفين في الموقع بسبب عمليات إغلاق COVID.


تتطلب سياسة الصين الخالية من COVID من المدن إخماد تفشي المرض بسرعة من خلال القيود ، ومع انتشار COVID في تشنغتشو ، أراد العمال العودة إلى ديارهم لتجنب الوقوع في المصنع في حالة وجود إغلاق أكثر صرامة.


كما كان العمال غير راضين عن القيود المفروضة في المصنع ، مثل إغلاق الكافيتريا ونقص الإمدادات التي تسبب في حالة من الذعر.


قد تتسبب مشكلات الموظفين في مصنع تشنغتشو في انخفاض إنتاج 'iPhone' بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. حاولت فوكسكون التخفيف من مشكلات التوريد من خلال تقديم مكافآت وزيادة الإنتاج في مصنع آخر في شنتشن ، لكن العمال في مصنع تشنغتشو اتهموا فوكسكون بعدم الالتزام باتفاقيات العقود.


قال أحد عمال فوكسكون في مقطع فيديو تم نشره عبر الإنترنت: 'لقد غيروا العقد حتى لا نتمكن من الحصول على الدعم كما وعدوا. لقد وضعونا في الحجر الصحي لكنهم لا يوفرون الطعام'. 'إذا لم يلبوا احتياجاتنا ، فسنواصل القتال'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق