اخر الاخبار

تعمل شبكات VPN الخاصة بنظام iOS 16 على تسريب البيانات حتى عند تمكين وضع الإغلاق

 

تعمل شبكات VPN الخاصة بنظام iOS 16 على تسريب البيانات حتى عند تمكين وضع الإغلاق


إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة ، فمن المحتمل أنك تفعل ذلك لمحاولة التأكد من أنك تحافظ على خصوصية أكبر قدر ممكن من المعلومات البشرية. لكن تقريرًا جديدًا يشير إلى أن شبكات VPN على أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS 16 قد لا تفعل ذلك ، حتى في وضع Lockdown.


يقول الباحثان الأمنيان تومي مسك وطلال حاج بكري ، في حديثهما إلى MacRumors ، إن iOS 16 يتعامل مع حركة مرور VPN بنفس الطريقة سواء كانت في وضع Lockdown أم لا. هذا مهم لأن iOS لديه مشكلة طويلة الأمد مما يعني أن البيانات يمكن أن تتسرب خارج اتصال VPN نشط ، مما يعني أن هذا يحدث الآن حتى عند تشغيل وضع Lockdown.


عادةً ، عندما يقوم المستخدم بتنشيط VPN ، يقوم نظام التشغيل بإغلاق جميع اتصالات الإنترنت الحالية ثم إعادة إنشائها من خلال نفق VPN. في نظام iOS ، اكتشف باحثو الأمن أن الجلسات والاتصالات التي تم إنشاؤها قبل تشغيل VPN لم يتم إنهاؤها كما يتوقع المرء ، ولا يزال بإمكانه إرسال البيانات خارج نفق VPN أثناء نشاطه ، مما يجعله غير مشفر ومعرضًا لمزودي خدمة الإنترنت والأطراف الأخرى.


الآن ، اكتشف باحثو الأمن أن الخلل نفسه موجود مع تمكين وضع Lockdown الجديد. من المفترض أن يحمي هذا الوضع الأشخاص من الهجمات الإلكترونية ، وتحديداً أولئك الذين يُحتمل استهدافهم لأنهم صحفيون أو نشطاء أو أعضاء في الحكومة. من المحتمل أن يستخدم هؤلاء الأشخاص شبكات VPN بالفعل ، ولكن هذا الاكتشاف يعني أن تمكين وضع Lockdown لا يمنع حدوث خطأ كان موجودًا بالفعل.


نتيجة لذلك ، من الممكن أن يظل بإمكان مزودي خدمة الإنترنت والجهات الخارجية الوصول إلى البيانات المنقولة من أجهزة iPhone حتى عند استخدام VPN مع تمكين وضع Lockdown.



تجدر الإشارة إلى أن آبل تسرد فقط الميزات عالية المستوى التي يتم تنشيطها عند تمكين وضع Lockdown ، ولم تذكر آبل صراحةً أي تغييرات تحدث للتأثير على حركة مرور VPN. ومع ذلك ، نظرًا لأن وضع Lockdown يدعي أنه إجراء حماية قصوى ، يبدو أن هناك إشرافًا كبيرًا على أن حركة مرور VPN هي نقطة ضعف.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق