اخر الاخبار

آبل تطلق macOS Ventura مع كاميرا الاستمرارية ومدير المسرح وتطبيقات جديدة والمزيد

 

آبل تطلق macOS Ventura مع كاميرا الاستمرارية ومدير المسرح وتطبيقات جديدة والمزيد


أصدرت آبل اليوم macOS 13 Ventura ، أحدث إصدار من نظام التشغيل المصمم للعمل على أجهزة Mac. يأتي macOS Ventura بعد عدة أشهر من الاختبار التجريبي وتحسينات الميزات ، وهو متوافق مع iMac 2017 والإصدارات الأحدث ، و iMac‌ Pro ، و MacBook Air 2018 والإصدارات الأحدث ، و 2017 وما بعده MacBook Pro ، و 2019 وما بعده Mac Pro ، 2018 والإصدارات الأحدث Mac mini و 2017 MacBook.


يجلب macOS Ventura‌ ميزة Stage Manager ، طريقة جديدة تمامًا للتركيز على مهمة مع وجود تطبيقات أخرى جاهزة للعمل. Stage Manager‌ مصمم لوضع تطبيقك الرئيسي في المقدمة وفي المنتصف على سطح المكتب ، ووضع تطبيقاتك الأخرى على الجانب للوصول السريع عند الحاجة إليها. يمكن تجميع التطبيقات والنوافذ معًا ، حتى تتمكن من إعداد سطح المكتب الخاص بك بالطريقة الصحيحة لسير عملك.


تلغي ميزة كاميرا الاستمرارية الجديدة الحاجة إلى وجود كاميرا Mac مضمنة ذات جودة رديئة لأنها تتيح لك استخدام iPhone الخاص بك ككاميرا ويب لجهاز Mac الخاص بك. يمكن وضع ‌iPhone‌ أعلى جهاز Mac باستخدام حامل ، وهو مصمم للاتصال تلقائيًا. يستخدم عرض المكتب طريقة عرض فائقة الاتساع لإظهار مكتبك إذا كنت بحاجة إلى عرض شيء ما ، بالإضافة إلى دعم Center Stage و Studio Light ، وهو تأثير يضيء وجهك أثناء تعتيم الخلفية.


تم توسيع Handoff ليشمل فيس تايم ، مما يسمح لك بإجراء مكالمات على جهاز Mac وتحويلها بسلاسة إلى ‌iPhone‌ أو العكس. تحتوي الرسائل على أزرار جديدة للتراجع والتحرير لإصلاح الأخطاء أو استدعاء رسالة iMessage تم إرسالها مؤخرًا ، وهناك خيار لتمييز الرسائل على أنها غير مقروءة. يمكن استرداد الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ ، وهناك ميزات تعاون جديدة.

 

يعمل SharePlay في الرسائل بالإضافة إلى ‌فيس تايم في ‌macOS Ventura‌ ، بحيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية واستخدام التطبيقات مع الآخرين أثناء الدردشة معهم في تطبيق الرسائل.


تم إصلاح تطبيق Mail في ‌macOS Ventura‌ ، وأصبحت ميزة البحث أكثر صلة ودقة من أي وقت مضى. عند النقر فوق البحث والبدء في الكتابة ، سترى رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والمستندات والصور ذات الصلة والمزيد. يمكن جدولة رسائل البريد الإلكتروني ، وإذا ارتكبت خطأ ، يمكنك التراجع عن رسالة بريد إلكتروني لمدة تصل إلى 30 ثانية بعد إرسالها.



تقدم آبل تطبيقات جديدة إلى Mac في ‌macOS Ventura‌ ، بما في ذلك تطبيق الطقس مخصص وتطبيق الساعة ، وكلاهما يعكس نظرائهما في iOS. تمت إعادة تسمية تفضيلات النظام باسم إعدادات النظام ، وله تصميم يشبه إلى حد كبير تطبيق الإعدادات على iPhone‌ و iPad.


تخطط آبل لجعل متصفح سفاري أكثر أمانًا من خلال مفاتيح المرور ، وهي بيانات اعتماد من الجيل التالي تحل محل كلمة المرور. تظل مفاتيح المرور على الجهاز ولا توجد أبدًا على خادم ويب ، مما يجعلها أكثر أمانًا من كلمات المرور. مفاتيح المرور سهلة الاستخدام ، مع مصادقة تسجيلات الدخول من خلال Touch ID أو Face ID ، بالإضافة إلى أنها تتم مزامنتها عبر الأجهزة من خلال iCloud Keychain ويمكن استخدامها على أجهزة غير تابعة لـ Apple مع مصادقة iPhone‌.


تم تحديث تصميم Spotlight من خلال تنقل أبسط ودعم Quick Look لمعاينة الملفات بنقرة واحدة. يتوفر تكامل مكتبة الصور للبحث عن الصور في تطبيق الصور حسب الموقع والأشخاص والمشاهد والأشياء. يمكن أن يجد Spotlight أيضًا نصًا مباشرًا في الصور ، وهو يدعم إجراءات مثل إنشاء مستند أو تشغيل اختصار أو بدء مؤقت.


توجد مكتبة صور مشتركة جديدة على iCloud‌ تتيح لما يصل إلى ستة أفراد من العائلة مشاركة مكتبة صور منفصلة عن مكتباتهم الشخصية ، للاستمتاع بسهولة بالصور العائلية. تقدم 'الصور' اقتراحات مشاركة ذكية للحظات الصور ذات الصلة التي شارك فيها أفراد العائلة ، ويمكن لكل مستخدم لمكتبة الصور المشتركة إضافة الصور ومقاطع الفيديو المشتركة أو تحريرها أو حذفها أو المفضلة.


يمكن تنزيل تحديث ‌macOS Ventura‌ مجانًا على جميع أجهزة Mac المؤهلة باستخدام قسم تحديث البرامج في تفضيلات النظام ، وهو متاح أيضًا من خلال Mac App Store.


للحفاظ على أجهزة Mac أكثر أمانًا ، هناك ميزة جديدة للاستجابة الأمنية السريعة لتثبيت تحديثات الأمان دون تحديث النظام ، ولا تتطلب حتى إعادة التشغيل. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق