اخر الاخبار

يمكن لشعار آبل المتوهج العودة إلى أجهزة MacBooks المستقبلية ، بفضل براءة اختراع آبل الجديدة

 

يمكن لشعار آبل المتوهج العودة إلى أجهزة MacBooks المستقبلية ، بفضل براءة اختراع آبل الجديدة


تُظهر براءة اختراع جديدة لشركة آبل أن الشركة يمكن أن تعيد شعار آبل المتوهج إلى أجهزة MacBooks المستقبلية. أسقطت آبل شعار الإضاءة الخلفية من تشكيلة MacBook الخاصة بها في عام 2017 واستبدله بشعار معدني لامع نراه على أحدث أجهزة Macbook. وفقًا لبراءة الاختراع الجديدة ، يمكن لشركة آبل إحياء الشعار المتوهج بتقنية جديدة تمامًا يتم إختبارها خلف الكواليس.


بالنسبة إلى أجهزة MacBooks القديمة غير المبتدئة ، جاءت مع شعار آبل متوهج في الجزء الخلفي من الشاشة. كان التوهج ناتجًا عن قطع شبه شفاف على اللوحة الخلفية للشاشة مما سمح لبعض الضوء بالهروب إلى شكل شعار آبل. بينما بدا مذهلاً ، كانت هناك بعض الجوانب السلبية لهذا التصميم. على سبيل المثال ، إذا كان المستخدمون يعملون في ضوء الشمس أو لديهم مصدر ضوء خلف الشاشة مباشرة ، فإن الانقطاع سيرسل شعلة من الضوء باتجاه الشاشة. هذا يعني أن المستخدمين سيرون توهجًا منتشرًا على الشاشة ، على الرغم من السطوع الكامل.


تعني إزالة شعار آبل المتوهج من MacBook أن آبل يمكنها منحها لوحة شاشة أقوى وأيضًا حل مشكلة الاحتراق. ومع ذلك ، قامت الشركة بإحياء علاماتها التجارية مؤخرًا ، ويمكن أن يكون الشعار المضاء من الخلف هو المثال التالي على ذلك. تفاصيل براءة اختراع حديثة توضح لنا كيف تخطط الشركة لتحقيق شعار آبل المتوهج دون المساس بتجربة العرض.


يقول تقرير صادر عن Patently Apple أن براءة الاختراع تتحدث عن جهاز MacBook المستقبلي الذي يمكن تصنيعه من الزجاج أو المعدن أو البوليمر أو السيراميك أو استخدام مواد غريبة مثل الياقوت أو مزيج من كل هذه العناصر. يمكن أن تحتوي اللوحة الخلفية لجهاز MacBook المذكور على غلاف مخصص لشعار آبل. وفقًا لبراءة الاختراع ، سيحزم هذا السكن مرآة عاكسة جزئيًا بإضاءة خلفية. ستظهر هذه المرآة شعار آبل متوهجًا بينما تخفي أيضًا الأجزاء الداخلية للشاشة عن الأنظار.


يمكن أن تستخدم آبل أيضًا طبقات الأغشية الرقيقة للتلاعب بدرجة ولون الإضاءة. بهذه الطريقة ، يمكن للشركة مطابقة ألوان شعار آبل المتوهج مع لون MacBook. على سبيل المثال ، شعار ذهبي لجهاز MacBook ذهبي. تحتوي تشكيلة MacBook الحالية على نفس شعار آبل عبر طرازي Air و Pro. يمكن أن يمنح الشعار ذو الإضاءة الخلفية المطابق للألوان جهاز MacBook جاذبية جمالية عالية.

 

أعادت الشركة مؤخرًا إحياء موصل MagSafe لأجهزة MacBooks وهي الآن بصدد تسجيل براءة اختراع لإعادة الشعار المتوهج. كما أزال Touch Bar من MacBook Pros الجديد وقبله غيرت لوحة مفاتيح الفراشة المثيرة للجدل من طرز Pro.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق