اخر الاخبار

قد تخفف الولايات المتحدة من بعض القيود المفروضة على شركة هواوي لأنها تهدف إلى الحفاظ على ريادتها التكنولوجية العالمية

 

قد تخفف الولايات المتحدة من بعض القيود المفروضة على شركة هواوي لأنها تهدف إلى الحفاظ على ريادتها التكنولوجية العالمية


قبل عامين فقط ، كانت هواوي واحدة من أكبر صانعي الهواتف الذكية ، وكانت على وشك الإطاحة بكل من آبل و سامسونج من على العرش. ومع ذلك ، سرعان ما تعرضت لعقوبات من الولايات المتحدة ، مما أدى بشكل أساسي إلى شل عمليات هواتفها الذكية ككل. ولكن الآن ، يبدو أنه قد يكون هناك قريبًا بعض التغييرات التي تساعد في تحسين وضعه. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.



بالنسبة لأولئك غير المدركين ، تعرضت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة لقيود مختلفة سلبت وصولها إلى التقنيات التي نشأت من أمريكا. أدى هذا بشكل أساسي إلى فقد إمدادها بالتكنولوجيا الأساسية لمنتجاتها. علاوة على ذلك ، تابعت الولايات المتحدة ذلك بمزيد من العقوبات التي قطعت هواوي عن مورِّدها الرئيسي للرقاقات ، TSMC. منذ ذلك الحين ، أطلقت الشركة سلسلتين رئيسيتين فقط ، وكلاهما يدعم فقط شبكات 4G على الرغم من أن الرقائق المستخدمة كانت رقائق كوالكوم سناب دراجون الرائدة.


بعد أن أصبح جو بايدن الرئيس الجديد ، كان الكثيرون يأملون في أن ترفع الإدارة الجديدة بعض القيود المفروضة على شركة هواوي. ولكن لم تكن هذه القضية. ومع ذلك ، يبدو أنه ستكون هناك بعض التغييرات ، حيث زعم تقرير بلومبرج أن مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية أصدر قاعدة تسمح بمشاركة تقنيات معينة منخفضة المستوى. بمعنى آخر ، يمكن مشاركة بعض التقنيات مع كيانات خاضعة للعقوبات مثل هواوي.


صرح آلان إستيفيز ، وكيل وزارة التجارة للصناعة والأمن ، أن 'أصحاب المصلحة الأمريكيين بحاجة إلى المشاركة الكاملة في منظمات المعايير الدولية ، لا سيما عندما يكون للمعايير الهامة ولكن غير المرئية في بعض الأحيان التي يضعونها آثارًا مهمة على الأمن القومي وكذلك الآثار التجارية.' بعبارة أخرى ، قد تكون هذه بعض الأخبار الإيجابية في بعض الوقت لصانع الهواتف الذكية الصيني.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق