اخر الاخبار

يعمل تطبيق Unison من إنتل على مزامنة هواتف iOS و Android مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 

يعمل تطبيق Unison من إنتل على مزامنة هواتف iOS و Android مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك


أعلنت شركة إنتل عن تطبيق جديد مثير للاهتمام يسمى Unison ، والذي يهدف إلى توصيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Intel بالهواتف الذكية 'بسلاسة' ، ليس فقط هواتف Android ولكن أجهزة iOS أيضًا. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


باتباع ما تقوله إنتل 'عملية إقران بسيطة' ، سيسمح تطبيق Unison لأجهزة الكمبيوتر بتكرار أربع ميزات رئيسية للهاتف المتصل. يمكنهم الرد وإجراء المكالمات ؛ يمكنهم مشاركة الصور والملفات (ستظهر الصور الملتقطة بالهاتف في معرض Unison معين على جهاز الكمبيوتر) ؛ يمكنهم إرسال واستقبال النصوص ؛ ويمكنهم تلقي (وفي بعض الحالات الرد على) الإشعارات التي يتلقاها الهاتف - على الرغم من أنه إذا تم إغلاق Unison ، فسوف ينتقلون إلى مركز إشعارات Windows.


يقول جوش نيومان ، نائب رئيس إنتل لابتكار الأجهزة المحمولة ، إن مستخدمي iOS قد يرون 'اختلافات طفيفة' من تجربة مالكي Android الذين يستخدمون Unison ، لكن معظم القدرات الأساسية ستكون هي نفسها. بشكل أساسي ، كما يقول نيومان ، لن يتمكن مستخدمو iPhone من الوصول إلى بعض ميزات المراسلة الأكثر تقدمًا ، بما في ذلك المراسلة الكاملة متعددة الأطراف ، في حين أن مستخدمي Android سيفعلون ذلك. قد يختلف أيضًا المقدار الذي يمكن لمستخدمي Unison فعله مع إشعارات معينة من تطبيقات الجهات الخارجية بناءً على الطريقة التي تتصرف بها إصدارات iOS و Android من تلك التطبيقات.


سيكون لدى Unison إصدار محدود إلى حد ما في البداية ، حيث سيتم إطلاقه على 'أجهزة كمبيوتر محمولة Intel Evo' مع معالجات الجيل الثاني عشر من Acer و HP و Lenovo هذا العام. يقول نيومان إن إنتل تخطط لتوسيع الميزة إلى 'نطاق أوسع بكثير' من تصميمات الجيل الثالث عشر العام المقبل.



بعض الشركات المصنعة ، مثل سامسونج ، لديها بالفعل ميزات يمكنها إنشاء تجربة سلسة إلى حد ما بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الخاصة بهم. ولكن لا يزال هذا تطورًا مثيرًا بالنسبة لشركة Intel ، التي كافحت للتنافس مع شرائح Apple و AMD في عدد من الفئات مؤخرًا (وبالطبع تم استبعادها من أجهزة كمبيوتر Apple بالكامل). من الفوائد الكبيرة لجهاز MacBook لمستخدمي iPhone تقليديًا الترابط بين الأجهزة. يمكن أن تكون القدرة على تلقي النصوص والتذكيرات على جهاز MacBook ملائمة للغاية لمستخدم iOS.


يمكن أن تستغل Unison هذه الميزة من خلال السماح لمالكي iPhone (بالإضافة إلى مالكي Android الذين ليسوا جميعًا في شركة مصنعة واحدة) بالوصول إلى بعض إصدارات هذه المزايا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows من Intel.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق