اخر الاخبار

تعرف على ما يمكن أن يفعله زر الإجراء القابل للتخصيص على Apple Watch Ultra

 

تعرف على ما يمكن أن يفعله زر الإجراء القابل للتخصيص على Apple Watch Ultra


في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، ستطلق آبل ساعة Apple Watch Ultra ، وهي ساعة ذكية أكثر قوة وقدرة تستهدف المستكشفين والمغامرين والرياضيين. إحدى الميزات الفريدة العديدة للساعة التي تبلغ تكلفتها 799 دولارًا هي إضافة زر ثالث يسمى زر الإجراء. تستعرض هذه المقالة ما يمكنك فعله به.


يقع زر الإجراء على شكل حبوب منع الحمل الملون باللون 'البرتقالي' بجانب الشاشة على الجانب الأيسر من علبة التيتانيوم ‌Apple Watch Ultra‌ ، بين مكبرات الصوت المزدوجة وصفارة الإنذار. سيؤدي الضغط مع الاستمرار على زر الإجراء إلى تنشيط صفارة الإنذار المدمجة بقوة 86 ديسيبل ، والتي يمكن سماعها من مسافة تصل إلى 600 قدم (180 مترًا) ، ومن المفترض استخدامها لجذب المساعدة أثناء الطوارئ.


زر الإجراء قابل للتخصيص أيضًا ، مما يعني أنه يمكن أن يؤدي أي وظيفة يقوم المستخدم بتكوينها لها. يمكن لمستخدمي Apple Watch Ultra‌ اختيار وظيفة أولية لزر الإجراء عند إعداد أجهزتهم. في وقت لاحق ، يمكنهم ضبط هذا الاختيار في الإعدادات ، حيث يسرد قسم جديد التطبيقات التي تدعم الزر.


تتضمن أمثلة آبل لما يمكن تكوين الزر للقيام به بدء Backtrack (الذي يستخدم بيانات GPS لإنشاء مسار للمكان الذي كنت فيه حتى تتمكن من تتبع خطواتك) ، وبدء التمرين ، وبدء الغوص.


يمكن أيضًا تعيين زر الإجراء للوظائف على مستوى النظام ، مثل تشغيل وإيقاف تشغيل المصباح ، أو وضع علامة على نقطة مسار البوصلة ، أو بدء ساعة الإيقاف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمستخدمي Apple Watch Ultra‌ إيقاف الوظيفة الحالية مؤقتًا عن طريق الضغط على زري الإجراء والجانب معًا.


نظرًا لأن زر الإجراء يتم تشغيله بواسطة واجهات برمجة تطبيقات App Intents API الجديدة التي أصدرتها آبل في WWDC في يونيو ، سيتمكن مستخدمو Apple Watch Ultra‌ أيضًا من تعيين اختصارات لها ، مما يوفر إمكانات هائلة للتخصيص ، مثل القدرة على التحكم في ملحقات المنزل الذكي.


يمكن أن يؤدي تعيين اختصار مخصص لزر الإجراء أيضًا إلى تمهيد الطريق لوظائف تكيفية إضافية. على سبيل المثال ، يمكن أن تسمح الاختصارات ذات الإجراءات المستندة إلى الموقع أو الوقت لزر الإجراء بأداء وظائف مختلفة على مدار اليوم.


اعتمادًا على التطبيق الذي يستخدمه زر الإجراء للتحكم ، سيتمكن مستخدمو 'Apple Watch Ultra' في بعض الحالات من اختيار إجراءات إضافية للضغطات اللاحقة.


تتصور آبل أن الأشخاص يستخدمون زر الإجراء دون النظر إلى الشاشة ، لذلك يجب أن يتدفق الضغط على الزر اللاحق بشكل منطقي من الضغطة الأولى ، بينما يكون أيضًا منطقيًا في السياق الحالي.


على سبيل المثال ، قد يتيح تطبيق التمرين للمستخدم بدء سباق ثلاثي مع الضغط على الزر الأول والتبديل إلى مقطع آخر بضغطة لاحقة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات لن تكون قادرة على تعيين وظائف بضغطة طويلة على زر الإجراء ، نظرًا لأن watchOS 9 يحتفظ بهذا التفاعل لميزة الطوارئ SOS.


لا يسمح قرار آبل بإضافة عنصر تحكم مادي ثالث إلى ‌Apple Watch Ultra‌ في شكل زر الإجراء بالوصول السريع إلى مجموعة من الوظائف التي يوفرها النظام. كما يقدم أداة جديدة لمطوري الطرف الثالث تمكنهم من تقديم ميزات التطبيق الرئيسية للمستخدمين بضغطة زر.


بسعر 799 دولارًا ، تتوفر ‌Apple Watch Ultra‌ بحجم واحد 49 ملم ، مع توفر خيارات الألوان Trail و Ocean و Alpine. يمكن طلب الساعة الذكية الجديدة مسبقًا الآن وسيتم إطلاقها جنبًا إلى جنب مع الجيل الثاني من AirPods Pro يوم الجمعة القادم ، 23 سبتمبر. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق