اخر الاخبار

تعرف على ميزات Microsoft Edge غير المتوفرة في Google Chrome

 

تعرف على ميزات Microsoft Edge غير المتوفرة في Google Chrome


يُعد Microsoft Edge هو المتصفح الافتراضي لنظامي التشغيل Windows 10 و 11. ، من نواحٍ عديدة ، يقوم بنسخ الوظائف التي تظهر على Google Chrome ، لأنه يعتمد على Chromium ، وهو متصفح مفتوح المصدر تعتمد عليه العديد من المتصفحات الحديثة ، بما في ذلك Chrome و Edge.


ولكن ماذا لو أردنا العثور على بعض ميزات متصفح Microsoft Edge غير الموجودة على متصفح Google Chrome؟ في هذه المقالة ، سنرى الوظائف المفيدة لـ Microsoft Edge التي لا يمكننا العثور عليها على Google Chrome ويمكننا إقناع المستخدمين بالحفاظ على Microsoft Edge كمتصفح افتراضي للوصول إلى مواقع الويب.



البطاقات العمودية

تتيح لك هذه الوظيفة نقل قسم علامة التبويب في المتصفح إلى شريط جانبي مناسب على اليسار ، حيث توجد جميع علامات التبويب المفتوحة. بعد تنشيط هذا الشريط ، سنرى رمز الموقع فقط على الجانب الأيسر من النافذة ، مع القدرة على إنشاء علامات تبويب جديدة ، وإعادة فتح علامات التبويب المغلقة مؤخرًا ، وتوسيع الشريط حسب الرغبة ، وإصلاحه أو إخفائه في أي وقت.


لتنشيط علامات التبويب الرأسية ، انقر فوق رمز علامات التبويب في الزاوية اليسرى العلوية من المتصفح وانقر فوق خيار تنشيط علامات التبويب الرأسية ؛ بدلاً من ذلك ، يمكننا تنشيط العنصر باستخدام الاختصار CTRL + SHIFT +, (comma).



شريط Edge

إحدى ميزات مستعرض Microsoft Edge التي تم التقليل من أهميتها هي شريط Edge - شريط موجز سريع لمتابعة الأخبار ذات الصلة والأسهم وتوقعات الطقس وغير ذلك الكثير. لاستخدام شريط Edge ، اضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين ، وافتح قائمة الإعدادات ، وحدد قائمة Edge Bar واضغط على Open Edge Bar لتنشيطه. على نفس الشاشة ، يمكننا اختيار فتح شريط Edge تلقائيًا عند بدء تشغيل الكمبيوتر.


من ناحية أخرى ، إذا أردنا تخصيص الأخبار والموجزات لتظهر في الشريط ، فاضغط على زر التخصيص ، الموجود في نفس النافذة التي شوهدت حتى الآن.


التقاط صفحة ويب

في Microsoft Edge ، يمكننا التقاط صفحات الويب دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات الجهات الخارجية ودون الحاجة إلى تثبيت ملحقات. لالتقاط صفحة ويب ، اضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين وانقر على Web Capture ؛ بدلاً من ذلك ، يمكننا استخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL + SHIFT + S أيضًا ، وهو أكثر راحة في الاستخدام.


ستظلم صفحة الويب ، وسيظهر خياران في الأعلى ، يمكنك من خلاله اختيار ما إذا كنت تريد اختيار منطقة لالتقاط أو التقاط صفحة الويب بأكملها. في كلتا الحالتين ، سيكون لدينا وصول إلى محرر لقطة شاشة مدمج في Edge ، وهو أمر رائع لإضافة الملاحظات والسهام والتسطير والتفاصيل الأخرى. في نهاية التغييرات ، اضغط على حفظ أو إضافة إلى المجموعات في الجزء العلوي لحفظ لقطة الشاشة.


وضع صورة داخل صورة (PiP)

قامت Microsoft بتمكين وضع صورة داخل صورة في Edge افتراضيًا ، وهذا يعني أنه في كل مرة نبدأ فيها مقاطع الفيديو على موقع ويب باستخدام هذا المتصفح ، في الجزء السفلي من الفيديو ، سنرى زرًا صغيرًا لتنشيط وضع PiP ، والذي سيظهر يسمح لك بتصغير الفيديو إلى نافذة صغيرة حتى نتمكن من فتح النوافذ وعلامات التبويب الأخرى أثناء مشاهدة الفيديو.


يسمح لك Edge بتغيير حجم عارض الفيديو ، ويمكننا نقله إلى أي جزء من الشاشة إذا لم يعجبنا موضعه الأصلي.


المجموعات

على Edge ، وجدنا دائمًا قسم المجموعات موجودًا كزر مخصص بجوار شريط العنوان. يسمح لك هذا القسم بحفظ الروابط إلى المواقع لقراءتها لاحقًا ، والصور المأخوذة من لقطات الشاشة ، وأجزاء من النص ، وموجزات RSS وغير ذلك الكثير. يمكن استخدامه كحاوية مؤقتة لتخزين الروابط والمواقع لاستخدامها لاحقًا أو كنظام إشارات مرجعية سريع ، باستخدام مزامنة Microsoft لفتح مجموعات على أجهزة كمبيوتر أخرى تعمل بنظام Windows 10 أو Windows 11.


يمكنك سحب وإسقاط صفحة ويب أو صورة إلى المجموعات. إذا كنت ترغب في إضافة نص ، فحدد النص المطلوب وانقر بزر الماوس الأيمن وحدد خيار الإضافة إلى المجموعات.


لطالما كانت هذه الميزة من اختصاص Edge ، ولكن في أحدث إصدارات Chrome ، نجد قائمة القراءة ، والتي تعمل بطريقة مشابهة جدًا.


وضع الكفاءة

نظرًا لأن Microsoft Edge مدمج في Windows ، فيمكنه التفاعل مع نظام توفير الطاقة لتقليل استهلاك البطارية عند استخدام Windows على جهاز كمبيوتر محمول.


لتنشيط وضع الكفاءة ، كل ما يتعين علينا القيام به هو الضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين ، وتحديد خيار الأداء ، وفي القائمة ، ستحصل على خيارات ، بطارية منخفضة ، غير موصول ، دائمًا وأبداً ، حدد الخيار دائمًا.


بدلاً من ذلك ، يمكننا اختيار الخيار الذي يسمح لك بتنشيط هذا الوضع فقط عند قطع الاتصال ، لتحسين استهلاك Edge فقط عندما نستخدم بطارية الكمبيوتر المحمول.




حتى إذا ظل Google Chrome هو المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم ، فإن Microsoft Edge يختلف بالتأكيد تمامًا عن Internet Explorer القديم والبطيء. يستحق متصفح مايكروسوفت الافتراضي فرصة على الأقل لأنه يقدم العديد من الميزات الشيقة لأولئك الذين يعملون أو يدرسون على الكمبيوتر. إنه يوفر سرعة واستجابة جيدة جدًا ، وهو نموذجي للمتصفحات القائمة على Chromium ، مع دعم كبير لملحقات Chrome والمزامنة عبر حساب Microsoft.


يمكن أن يكون Microsoft Edge مستعرضًا أفضل من Google Chrome ، خاصة إذا استخدمنا الوظائف الموضحة في هذا الدليل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق