اخر الاخبار

ستستخدم شريحة M3 لأجهزة Mac وشريحة A17 لـ iPhone 15 Pro عملية TSMC من الجيل الثاني 3 نانومتر

 

ستستخدم شريحة M3 لأجهزة Mac وشريحة A17 لـ iPhone 15 Pro عملية TSMC من الجيل الثاني 3 نانومتر


سيتم تصنيع شريحة M3 المستقبلية من آبل لأجهزة Mac وشريحة A17 لطرازات iPhone 15 Pro بناءً على عملية TSMC المحسنة 3 نانومتر والمعروفة باسم N3E العام المقبل ، وفقًا لتقرير جديد من Nikkei Asia. من المتوقع إطلاق الأجهزة طوال عام 2023.


سيقدم N3E أداءً محسنًا وكفاءة في استهلاك الطاقة مقارنةً بعملية 3 نانومتر من الجيل الأول من TSMC والمعروفة باسم N3 ، وفقًا للتقرير.


في غضون ذلك ، يدعي التقرير أن شركة آبل تخطط لاستخدام عملية الجيل الأول 3 نانومتر من TSMC لبعض رقائق iPad القادمة. من غير الواضح أي طرازات iPad يشير إليها التقرير ، حيث تشير الشائعات إلى أن آبل ستحدّث iPad Pro الشهر المقبل بشريحة M2 ، والتي تم تصنيعها بناءً على عملية TSMC من الجيل الثاني 5 نانومتر. من المتوقع أيضًا وجود جهاز iPad جديد للمبتدئين مع شريحة A14 أقدم في وقت لاحق من هذا العام.


يدعي التقرير أن عام 2023 يمكن أن يمثل العام الثاني على التوالي الذي تتميز فيه طرز Pro فقط من تشكيلة iPhone الجديدة بأحدث شريحة من آبل. في الأسبوع الماضي ، كشفت آبل النقاب عن طرازات iPhone 14 Pro مع شريحة A16 بناءً على TSMC عملية 4 نانومتر ، بينما تم تجهيز طرازي iPhone 14 و iPhone 14 Plus القياسيين بشريحة A15 من الجيل السابق.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق