اخر الاخبار

تغريم جوجل و ميتا في كوريا الجنوبية بسبب انتهاكات الخصوصية

 

تغريم جوجل و ميتا في كوريا الجنوبية بسبب انتهاكات الخصوصية


قالت سلطات كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إن كوريا الجنوبية فرضت على شركتي جوجل و ميتا غرامة قدرها 71.8 مليون دولار (100 مليار وون كوري) بعد أن تبين أنهما ينتهكان قانون الخصوصية في البلاد. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


قالت الوكالة في بيانها إن جوجل وميتا لم تتلقيا موافقة شرعية في عملية جمع المعلومات من المستخدمين الذين يزورون مواقعهم على الويب ويستخدمون مواقع إلكترونية أخرى بالإضافة إلى تطبيقات للإعلانات المخصصة.


أوضحت سلطات البلد في خبر صحفى. وجد أيضًا أن شركة ميتا انتهكت قواعد حماية المعلومات الشخصية.


أمرت لجنة حماية المعلومات الشخصية (PIPC) الشركات بتصحيح الانتهاكات وفرضت غرامات قدرها 69.2 مليار وون كوري (حوالي 50 مليون دولار) على جوجل و 30.8 مليار وون كوري (حوالي 22 مليون دولار) على ميتا.


هذه هي أكبر عقوبة في كوريا الجنوبية لانتهاك قوانين حماية المعلومات الشخصية وأول عقوبة في الدولة تتعلق بجمع واستخدام المعلومات السلوكية على منصات إعلانية مخصصة عبر الإنترنت ، وفقًا للرقابة.


فرضت الهيئات الرقابية في الخارج غرامة على جوجل و ميتا لفشلهما في الامتثال للوائح حماية البيانات في السنوات الأخيرة. في عام 2019 ، أصدرت هيئة الرقابة على حماية البيانات الفرنسية ، CNIL ، أول غرامة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات بقيمة 57 مليون دولار بسبب انتهاكات الشفافية والموافقة.


 بينما تم تغريم واتساب المملوك لشركة فيسبوك بمبلغ 267 مليون دولار لخرقه مبدأ الشفافية الخاص باللائحة العامة لحماية البيانات العام الماضي ، أمر مكتب كارتل الفيدرالي الألماني أيضًا بوضع حد على جمع بيانات ميتا للمستخدمين من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية دون إذن منهم. لا يزال هذا النظام قيد الطعن القانوني في الاتحاد الأوروبي.


قال متحدث باسم جوجل:

 'نحن لا نتفق مع نتائج PIPC وسنراجع القرار المكتوب بالكامل بمجرد مشاركته معنا'. 'لقد أظهرنا دائمًا التزامنا بإجراء تحديثات مستمرة تمنح المستخدمين التحكم والشفافية مع توفير المنتجات الأكثر فائدة الممكنة. نظل ملتزمين بالتعامل مع PIPC لحماية خصوصية المستخدمين الكوريين الجنوبيين '.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق