اخر الاخبار

أعلنت Intel و Broadcom عن أول شبكة Wi-Fi 7 لنقل البيانات بسرعة أكبر من 5 جيجابت في الثانية

 

أعلنت Intel و Broadcom عن أول شبكة Wi-Fi 7 لنقل البيانات بسرعة أكبر من 5 جيجابت في الثانية


تعمل Intel و Broadcom معًا لجلب Wi-Fi 7 إلى العالم الحقيقي بأسرع وقت ممكن ، بدءًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. أصدرت الشركتان مقطع فيديو لأول عرض توضيحي 'عبر البائعين' لشبكة Wi-Fi 7 بسرعة تزيد عن 5 جيجابت في الثانية.


تم إجراء الاختبار باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة طراز Latitude 5430 من Dell المزودة بمعالجات Core i5 من الجيل الثاني عشر وحل Wi-Fi 7 المتصل بنقطة وصول Broadcom Wi-Fi 7.


تم استخدام الأنظمة مع Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E أيضًا في العرض التوضيحي لتوضيح سرعة نقل أعلى لشبكة Wi-Fi 7. تم تحقيق ما يزيد قليلاً عن 1 جيجابت في الثانية مع Wi-Fi 6 ، ولكن 2 جيجابت في الثانية مع Wi-Fi 6E ونطاق 6 جيجاهرتز الجديد الذي يوفره هذا المعيار. وبالتالي ، فإن Wi-Fi 7 يحقق 2.5 ضعف سرعة Wi-Fi 6E.



تم إجراء الاختبار باستخدام Iperf 3.11 ، حيث يعمل أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة كمحطة بعيدة للقياس ويستخدم 10 جيجابت / ثانية له - محول Thunderbolt متصل بجهاز التوجيه المعني. يتم استخدام معيار Asus ROG Rapture GT-AXE16000 للمعايير القديمة ، و Broadcom Tri-Band AP لشبكة Wi-Fi 7 ، والتي لا تزال قيد التطوير.


وفقًا للشركتين ، يجب أيضًا استخدام قابلية التشغيل البيني بين Intel و Broadcom لشبكة Wi-Fi 7 التي تم إثباتها الآن لتطوير المنتجات للحصول على الشهادة الرسمية للمعيار.


تم تعيين Wi-Fi 7 ، الاسم التسويقي لـ IEEE 802.11be ، ليصبح المعيار اللاسلكي للسنوات العشر القادمة ، الأمر الذي يتطلب سرعات نقل أعلى وزمن وصول أقل. يجب أن يوفر Wi-Fi 7 كلاهما ، من بين أمور أخرى ، يتم استخدام نطاقات تردد أوسع مع 320 ميجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز غير المرخص والتشغيل متعدد الوصلات للاتصال المتزامن عبر عدة نطاقات. يستخدم Wi-Fi 6E حاليًا قنوات كحد أقصى بعرض 160 ميجاهرتز. بالإضافة إلى ذلك ، تم تغيير تعديل QAM-1024 إلى تعديل QAM-4096.




أعلنت Intel و Broadcom عن أول شبكة Wi-Fi 7 لنقل البيانات بسرعة أكبر من 5 جيجابت في الثانية




ومع ذلك ، سيتعين على العملاء النهائيين الانتظار لفترة أطول قليلاً للحصول على المعيار الجديد لأن الأجهزة المزودة بتقنية Wi-Fi 7 لن تكون متاحة على الأرجح في المتاجر حتى النصف الثاني من عام 2023. وكما هو الحال دائمًا ، سيتم تجهيز الأجهزة باهظة الثمن به أولاً قبل يتم التعامل مع السوق الشامل بشكل تدريجي.


قدمت شركة كوالكوم المنافسة أول شرائح Wi-Fi 7 في نهاية شهر فبراير من هذا العام في MWC في برشلونة. أيضًا ، عرض MediaTek أول عرض توضيحي في العالم لتقنية Wi-Fi 7.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق