اخر الاخبار

تخطط جوجل لتحويل بعض إنتاج الهواتف الذكية Pixel إلى الهند

 

تخطط جوجل لتحويل بعض إنتاج الهواتف الذكية Pixel إلى الهند


تريد جوجل نقل بعض أهم إنتاجها من الإلكترونيات الاستهلاكية إلى خارج الصين وسط عمليات الإغلاق في البلاد لـ Covid-19 ، والتي عطل التصنيع وسلاسل التوريد للعديد من العلامات التجارية الأجنبية ، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية مع الولايات المتحدة.


يذكر التقرير أن جوجل طلبت من الشركات المصنعة في الهند تقديم عروض لتجميع 500.000 إلى 1 مليون وحدة من هواتف Pixel الذكية. يمثل هذا ما بين 10 إلى 20 بالمائة من إجمالي الإنتاج السنوي المقدر لشركة Pixel.


كان الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي قد ألمح إلى خطة لتصنيع الهواتف الذكية للبكسل في الهند في وقت سابق من هذا العام ، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي وفقًا للتقرير. إذا حصلت الشركة على موافقة على تصنيع أجهزة البكسل في الهند ، فسيتعين على الصين أن تلعب دورًا في تصدير بعض المكونات. ويشير تقرير آخر أيضًا إلى أن Alphabet Inc تنظر إلى فيتنام كوجهة بديلة للتصنيع.


يرجع تحرك جوجل لتصنيع هواتف Pixel خارج الصين إلى عمليات الإغلاق التي يسببها COVID-19 والتي تسببت في حدوث اضطرابات في شبكات الإمداد العالمية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا حرب تجارية مستمرة بين واشنطن وبكين حيث تحظر الأولى حتى تصدير الرقائق الفاخرة إلى الصين.


تقوم شركة آبل المنافسة لشركة جوجل بتصنيع أربعة طرازات iPhone في الهند من خلال شركائها المتعاقدين منذ عدة سنوات حتى الآن. من المتوقع بشدة أن يتم إنتاج iPhone 14 الذي تم إطلاقه مؤخرًا محليًا في البلاد اعتبارًا من الربع الرابع من هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق