اخر الاخبار

آبل تكشف النقاب عن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max

 

آبل تكشف النقاب عن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max


بالإضافة إلى iPhone 14 و iPhone 14 Plus العاديين ، تقوم Apple بتحديث تشكيلة Pro اليوم أيضًا. أكبر تغيير في تصميم iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max هو في الجزء العلوي من الشاشة. تقوم الشركة بإسقاط الشق واستبداله بما تسميه الشركة 'جزيرة ديناميكية'.


لا يزال الهيكل مصنوعًا من الفولاذ المقاوم للصدأ وتتميز الشاشة بدرع من السيراميك. هناك لون أرجواني جديد تمامًا بالإضافة إلى الأسود والفضي والذهبي. لا تزال تأتي بحجمين مع شاشتي 6.1 و 6.7 بوصة.


تم تحديث كاميرا TrueDepth وهي الآن أصغر حجمًا. على وجه الخصوص ، أصبح مستشعر القرب الآن خلف الشاشة. هذا هو السبب في أن شركة آبل اختارت التخلي عن الشق لصالح قطع على شكل حبوب منع الحمل. هذا الفصل ديناميكي ، يتوسع ليُظهر لك عناصر التحكم والمحتوى. يمكن أن يُظهر أن أجهزة AirPods الخاصة بك متصلة ، أو أن هاتفك في وضع كتم الصوت الآن. إذا كنت تشغل الموسيقى وتعود إلى شاشة القفل ، يمكنك مشاهدة صورة ألبوم صغيرة وشكل موجة بجوار الفصل.


تم تحديث الشاشة وهي أكثر سطوعًا من ذي قبل. لكن التغيير الأكثر أهمية هو أنه يمكن أن يظل دائمًا قيد التشغيل. عند عدم استخدام هاتفك ، سيتم تعتيم الشاشة وسيتم خفض معدل التحديث. يمكن أن يصل إلى 1 هرتز (تحديث واحد في الثانية).


يستخدم iPhone 14 Pro نظامًا جديدًا على شريحة ، وهو A16 Bionic مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة و 16 مليار ترانزستور. هناك نواتان عالية الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة. تستخدم Apple عملية 4 نانومتر. يمكن لـ A16 Bionic حساب 17 تريليون عملية في الثانية. تم تحديث محرك العرض ، مما يتيح إمكانية العرض الدائم.


دعنا ننتقل إلى نظام الكاميرا. لا تزال هناك ثلاثة أجهزة استشعار مستقلة ، ولكن مع بعض التحديثات. يحتوي iPhone 14 Pro على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر رباعي البكسل. إنه مستشعر أكبر بنسبة 65٪ مقارنة بجهاز iPhone 13 Pro. كما تتميز بطول بؤري جديد يبلغ 24 ملم.


يوجد الآن مستشعر واسع للغاية ووضع 1x ووضع 2x ووضع 3x. لكن هناك خدعة. الوضع 2x ليس بصريًا. تستخدم الشركة مستشعر 1x وتحتفظ بمنتصف الصورة للتكبير 2x. الكاميرا الجديدة فائقة الاتساع عبارة عن كاميرا مقاس 13 مم بالبعد البؤري. إنها فتحة عدسة f / 2.2 مع وضع تصوير ماكرو.


بالطبع ، هناك أيضًا تحسينات في البرامج. يعني المحرك الفوتوني الجديد أداءً أفضل في الإضاءة المنخفضة. عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، هناك وضع حركة جديد لتحسين الثبات (لا حاجة إلى gimbal) وأوضاع سينمائية جديدة. يدعم الآن دقة تصل إلى 4K و 30 إطارًا في الثانية. يمكنك أيضًا اختيار التصوير بمعدل 24 إطارًا في الثانية الآن.


كما هو الحال مع iPhone 14 العادي ، تحصل طرز Pro على SOS طوارئ جديد عبر ميزة القمر الصناعي. هذا ما كتبته عن الميزة في مشاركتي المنفصلة حول iPhone 14 و iPhone 14 Plus:


طالما أنك بالخارج مع رؤية واضحة للسماء ، يمكنك إرسال رسالة إلى خدمات الطوارئ. على هاتفك ، يمكنك معرفة مكان الأقمار الصناعية وكيفية توجيهها إليها. بمجرد الاتصال ، تحتاج إلى إرسال واستقبال معلومات كافية للحصول على المساعدة. أنشأت Apple خوارزمية مخصصة لضغط النص القصير. قد يستغرق الأمر من 15 ثانية إلى بضع دقائق لإرسال رسالة. يمكنك أيضًا تحديد الإجابات القياسية من قائمة الرسائل المكونة مسبقًا لتسريع المحادثة.


حتى إذا لم تكن بحاجة إلى مساعدة ، فلا يزال بإمكانك استخدام هذه الميزة التي تعمل بالقمر الصناعي لتحديث موقعك في تطبيق Find My. يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت في نزهة طويلة على سبيل المثال.


سيكلف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بـ 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي. ستتوفر هذه الطرازات الجديدة في 16 سبتمبر. تبدأ الطلبات المسبقة في 9 سبتمبر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق