اخر الاخبار

تعمل آبل على جعل Stage Manager يعمل مع عدد من أجهزة iPad القديمة

 

تعمل آبل على جعل Stage Manager يعمل مع عدد من أجهزة iPad القديمة


ربما يكون أكبر تغيير أعلنته آبل مع iPadOS 16 في وقت سابق من هذا العام هو Stage Manager ، وهو نظام متعدد المهام جديد تمامًا يضيف نوافذ متداخلة يمكن تغيير حجمها إلى iPad. تعمل هذه الميزة أيضًا على شاشة خارجية ، وهي المرة الأولى التي يمكن فيها لأجهزة iPad فعل أي شيء إلى جانب عكس الشاشة على الشاشة. لسوء الحظ ، اقتصرت الميزة على أجهزة iPad المزودة بشريحة M1 - بما في ذلك جهاز iPad Pro مقاس 11 و 12.9 بوصة الذي تم إصداره في مايو من عام 2021 بالإضافة إلى جهاز iPad Air الذي يعمل بنظام M1 والذي أصدرته شركة آبل في وقت سابق من هذا العام. تم استبعاد جميع أجهزة iPad القديمة الأخرى.


يتغير ذلك مع أحدث إصدار تجريبي لمطوري iPadOS 16 ، والذي تم إصداره للتو. الآن ، تعمل آبل على جعل Stage Manager يعمل مع عدد من الأجهزة القديمة: سيعمل على iPad Pro مقاس 11 بوصة (الجيل الأول والإصدارات الأحدث) و iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث). على وجه التحديد ، سيكون متاحًا في طرازي 2018 و 2020 التي تستخدم رقائق A12X و A12Z بدلاً من M1 فقط. ومع ذلك ، هناك ميزة واحدة مفقودة ملحوظة لطرازات iPad Pro القديمة ، حيث سيعمل Stage Manager فقط على شاشة iPad المدمجة. لن تتمكن من توسيع شاشتك إلى شاشة خارجية.


تقول آبل أيضًا أن مطور الإصدار التجريبي 5 من iPadOS 16. يقوم بإزالة دعم العرض الخارجي لـ Stage Manager على أجهزة M1 iPad ، وهو أمر كان موجودًا منذ إصدار أول إصدار بيتا من iPadOS 16 قبل بضعة أشهر. ستتم إعادة تقديمه في تحديث برنامج قادم في وقت لاحق من هذا العام. نظرًا لأن بعض مجتمع iPad كان صريحًا جدًا بشأن المشكلات المتعلقة بـ Stage Manager ، خاصة عند استخدامه مع شاشة خارجية ، فمن المنطقي أن تستغرق آبل بعض الوقت الإضافي لمواصلة العمل عليها.


قدمت آبل إلى Engadget البيان التالي حول هذا التحديث:


قدمنا ​​Stage Manager كطريقة جديدة تمامًا للقيام بمهام متعددة مع نوافذ متداخلة يمكن تغيير حجمها على كل من شاشة iPad وشاشة خارجية منفصلة ، مع القدرة على تشغيل ما يصل إلى ثمانية تطبيقات مباشرة على الشاشة في وقت واحد. لا يمكن تقديم هذا الدعم متعدد الشاشات إلا مع القوة الكاملة لأجهزة iPad التي تعمل بنظام M1. أعرب العملاء الذين يستخدمون iPad Pro من الجيل الثالث والرابع عن اهتمامهم الشديد بالقدرة على تجربة Stage Manager على أجهزة iPad الخاصة بهم. استجابةً لذلك ، عملت فرقنا بجد لإيجاد طريقة لتقديم إصدار بشاشة واحدة لهذه الأنظمة ، مع دعم ما يصل إلى أربعة تطبيقات مباشرة على شاشة iPad في وقت واحد.


سيتوفر دعم العرض الخارجي لـ Stage Manager على أجهزة M1 iPad في تحديث برنامج في وقت لاحق من هذا العام.


من الواضح أننا سنحتاج إلى تجربة Stage Manager على جهاز iPad Pro أقدم قبل أن نتمكن من تحديد مدى نجاحه ، لكن رقائق A12X و A12Z لا تزال قوية للغاية ، لذلك نأمل ألا تكون التجربة مختلفة عن تلك الموجودة على جهاز M1 iPad. إنه لأمر مزعج ألا يتم تضمين دعم الشاشة الخارجية ، ولكن يجب أن يكون هذا خبرًا مرحبًا به للأشخاص الذين اشتروا أغلى أجهزة iPad من Apple في السنوات القليلة الماضية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق