اخر الاخبار

تم الإعلان عن ميزة كشف الأعطال من آبل: ما هي وكيف تعمل والمزيد

 

تم الإعلان عن ميزة كشف الأعطال من آبل: ما هي وكيف تعمل والمزيد


في حدث 'Far Out' الليلة الماضية ، كشفت آبل النقاب عن تشكيلة iPhone 14 الرائدة التي طال انتظارها. أطلقت العلامة التجارية التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها سلسلة ساعة آبل الثامنة. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت الشركة أيضًا ميزة جديدة تسمى "كشف الأعطال" للأجهزة التي تم الإعلان عنها حديثًا. تقول آبل إنها تأمل ألا يحتاج المستخدمون إلى هذه الميزة ولكن يجب أن تجعلهم يشعرون بقدر أكبر من الأمان عند السفر بالسيارة. والجدير بالذكر أن جوجل تقدم ميزة الكشف عن حوادث السيارات لبعض الوقت على هواتفها الذكية Pixel.


ميزة اكتشاف الأعطال هي وظيفة طوارئ جديدة يمكنها إنقاذ حياة المستخدمين في حالة وقوع حادث سيارة. القيادة على الطريق غير متوقعة وخطيرة في بعض الأحيان. أحدث إصدار من سلسلة ساعة آبل الثامنة و iPhone 14 قادر على اكتشاف تأثير حادث سيارة وبعد 10 ثوانٍ ، ستقوم الميزة تلقائيًا بإخطار جهة اتصال المستخدم في حالات الطوارئ وتزويدهم بالموقع الحالي. تجدر الإشارة إلى أن الوظيفة تعمل فقط عندما يقود المستخدم.


بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية عمل ميزة اكتشاف الأعطال ، تأتي كل من تشكيلة ساعة آبل الثامنة و iPhone 14 مزودة بجهازي استشعار حركة جديدين - جيروسكوب محسّن ثلاثي المحاور ومقياس تسارع عالي القوة. يمكن للأخيرة قياس ما يصل إلى 256 جيجا بايت ولديها معدل أخذ عينات أسرع أربع مرات بأكثر من 3000 مرة في الثانية.


 قامت آبل أيضًا ببناء خوارزمية مستشعر متقدمة لتمكين الميزة بدقة. بالإضافة إلى مستشعر الحركة ، فإن كشف الأعطال أيضًا مقياس الضغط ، ونظام تحديد المواقع العالمي ، والميكروفون على جهاز iPhone المقترن لاكتشاف ما إذا كان قد حدث اصطدام خطير. كل هذا يسمح لك باكتشاف اللحظة الدقيقة للتأثير.



عند حدوث عطل شديد ، ستظهر واجهة خدمات الطوارئ على ساعة آبل الثامنة بالإضافة إلى سلسلة iPhone 14. تقول آبل إن وظيفة الطوارئ يمكنها اكتشاف حوادث الاصطدام في السيارات وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة. كما أنه يركز على أربعة أنواع من الاصطدامات بما في ذلك الاصطدام الأمامي ، والاصطدام الجانبي ، والاصطدام الخلفي ، والانقلاب. تعمل الميزة وتعالج البيانات فقط أثناء القيادة وفي وقت قريب من وقوع حادث محتمل. بالإضافة إلى ذلك ، لا تجمع آبل البيانات وتبقى على الجهاز.


في الإعلان ، قالت شركة آبل إنها درست تأثيرات المركبات في أحدث مختبرات اختبار التصادم لسنوات وأن خوارزميتها قد تم تدريبها على أكثر من مليون ساعة من بيانات القيادة والتصادم في العالم الحقيقي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق